«عبد العال» للجالية المصرية بالكويت: الدولة تهتم بالتواصل مع أبنائها في الخارج

د.علي عبد العال
د.علي عبد العال

عقد الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب لقاءً مع عدد من أبناء الجالية المصرية في الكويت خلال الزيارة  الرسمية التي بدأها اليوم السبت، بدعوة من رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم.

جاء اللقاء على هامش حفل الاستقبال الذي أقامه سفير مصر لدي الكويت طارق القوني بدار السكن علي شرف رئيس مجلس النواب، بحضور أعضاء البعثة الدبلوماسية والقنصلية المصرية، وعدد من أعضاء مجلس الأمة الكويتي.

وأكد الدكتور عبد العال، خلال اللقاء، حرصه خلال زياراته الخارجية، علي اللقاء مع ممثلي الجالية المصرية في البلدان التي يزورها، مؤكدا أهمية هذه اللقاءات في بناء جسور التواصل والتفاهم بين المصريين في الخارج ووطنهم الأم.

وشدد على أهمية دور الجاليات المصرية في الخارج، باعتبارهم سفراء لمصر في البلدان التي يقيمون بها، في ضوء اضطلاعهم بمسئولية نقل الصورة الحقيقية للأوضاع في مصر، داعيا أبناء الجالية إلي أن يكونوا خير سفراء لمصر في الكويت، خاصة في ظل العلاقات الأخوية التاريخية الوطيدة بين البلدين الشقيقين، سواء علي المستوي الرسمي أو الشعبي، ولا سيما في ظل التعاون المتميز بين برلمانيي البلدين، بما يخدم مصالحهما المشتركة.

ونقل الدكتور "عبد العال" صورة عن تطورات الأوضاع الداخلية في مصر، خاصة ما يتعلق بالجهود الجارية لتحقيق طفرة في التنمية الاقتصادية، وجهود تحسين مناخ الاستثمار الداخلي بمصر، خاصة في ظل قانون الاستثمار الجديد الذي يمنح المستثمرين امتيازات وتسهيلات عديدة لم تكن موجودة من قبل، بالإضافة إلي استعراض إنجازات المشروعات القومية الكبري التي تم ويتم تنفيذها حاليا، من أجل الارتقاء بالبنية التحتية المصرية.

واستمع رئيس مجلس النواب إلى رؤى ممثلي الجالية المصرية في الكويت، إزاء بعض التحديات التي يواجهها الوطن، وكذلك عدد من مطالبها.

وأعرب ممثلو الجالية المصرية عن سعادتهم وعميق امتنانهم واعتزازهم بهذا اللقاء، مؤكدين تقديرهم الكبير لحرص الدكتور علي عبد العال والوفد المرافق له علي الالتقاء بهم والاستماع إلي شواغلهم، والاستماع إلى رؤاهم تجاه مختلف قضايا وطنهم الأم.

وكان الدكتور علي عبد العال قد وصل إلي الكويت ظهر اليوم السبت يرافقه وفد برلماني رفيع المستوي، في زيارة رسمية، وكان في استقباله في صالة التشريفات بمطار الكويت الدولي سفير مصر لدي الكويت طارق القوني وعدد من أعضاء البعثة الدبلوماسية المصرية وكبار المسئولين الكويتيين.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم