آمنة نصير: المرأة هي أساس كل شيء

آمنة نصير: المرأة هي أساس كل شيء
آمنة نصير: المرأة هي أساس كل شيء

وجهت الدكتورة آمنة نصير، أستاذ العقيدة والفلسفة الإسلامية، وعضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر، الشكر لوزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، لاهتمامه بدور المرأة في الوعظ والإرشاد.

 

وأضافت خلال كلمتها بالجلسة الختامية والتي تدور حول دور المرأة في بناء الشخصية الوطنية، من فعاليات اليوم الأول من مؤتمر الأوقاف بدورته الـ٢٩، أنه «لا يجب أن نحمل المرأة كل سلبيات هذا العصر، لأن جميعنا مطالب على بناء الغد، فنحن ورثة الأنبياء وسنطالب جميعنا الأستاذ في الفصل والجامعة والعالم ببناء المجتمع وخصوصا بناء شخصية الفتاة والمرأة».

 

وأكدت أنه: «لابد من تربية الفتاة في بيت أسرتها قبل أن تذهب إلى بيت زوجها، والاهتمام بالحفاظ على كرامتها وحمايتها وصيانتها، لنستطيع أن ننهض بالمجتمع فيما بعد لأن المرأة هي الأم والمعلمة والزوجة ودونها لا يمكن أن تكون هناك شخصية قوية».

 

ويضم المؤتمر عدد من المحاور الهامة والتي تدور حولها ورش العملي وهى: «الخطاب الديني، والتعليم، والإعلام، والأسرة، والمؤسسات الوطنية، ومشروعية الدولة الوطنية» وأثرهم في بناء الدولة الوطنية، وذلك بالإضافة إلى محور «بناء شخصية الأئمة والوعاظ وأثره في استقرار الدول والمجتمعات».

 

ويناقش المؤتمر القضايا في 36 بحثا لعلماء مصريين وقادة عرب وأجانب يدعمون السلم والحفاظ على الدول، ويبحث التعاون بين الدول المشاركة والراغبين في بناء السلام والحفاظ على الدول، وينظم برنامجا سياحيا وترفيهيا للمعالم التاريخية للتأكيد على الأمن وعلى قبول الإسلام لحضارات الأمم.