هالة أبو السعد: من غير المنطقي أن يكون الأب رقم 16 في ترتيب الحضانة

ندوة الأحوال الشخصية المنعقدة بنقابة الصحفيين
ندوة الأحوال الشخصية المنعقدة بنقابة الصحفيين

عبرت هالة أبو السعد، عضو مجلس النواب، عن فخرها بعضويتها في المجلس القومي للمرأة، قائلة "أنا وضعي مختلف فأنا امرأة وافخر بعضويتي للقومي للمرأة، فيجب أن يكون الهدف هو خدمة المجتمع دون تحيزات".

وأكدت أبو السعد، في كلمتها في ندوة الأحوال الشخصية المنعقدة بنقابة الصحفيين، أن "الجميع يعاني من القانون الحالي، فمن غير المنطقي أن يكون الأب رقم 16 في ترتيب الحضانة".

وأضافت أنها قدمت تعديلا على المادة 20 من قانون الأحوال الشخصية، حتى يتم حصر الحضانة في الأم والأب فقط، وإعطاء الحرية الكاملة للقاضي في تحديد الأفضل.

وتابعت: "وضع الأب الأرمل غريب في القانون الحالي، فلا يتوائم مع المنطق والعقل، أن يتم أخذ الأطفال من الأب بعد وفاة الأم".

وشددت: "لن يكون هناك أحن على الطفل بعد الأم سوى الأب".

ومنذ قليل؛ ندوة اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين حول تعديلات قانون الأحوال الشخصية، بحضور برلماني وجماهيري واسع، ومشاركة النائبة هالة أبو السعد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين ومقدم تعديلات على قانون الاحوال الشخصية.

كما يشارك النائب محمد أبو حامد وكيل لجنة التضامن الاجتماعي، و النائب سمير رشاد ابو طالب عضو مجلس النواب ومقدم تعديلات على قانون الأحوال الشخصية، والدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب ومقدم مشروع قانون الأحوال الشخصية، والدكتور هشام ماجد استشاري الطب النفسي، والشيخ صبري عبادة ممثل الازهر، والدكتور محمد الوقاد ممثل عن متضرري الأحوال الشخصية.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم