7 تهم تواجه مثيري الشغب في مباراة الإسماعيلي والأفريقي

7 تهم تواجه مثيري الشغب في مباراة الإسماعيلي والأفريقي
7 تهم تواجه مثيري الشغب في مباراة الإسماعيلي والأفريقي

وجهت النيابة العامة برئاسة المستشار ياسر أبو غنيمة المحامي العام لنيابات الإسماعيلية، سبع اتهامات لـ25 متهما القت قوات الشرطة القبض عليهم أمس في أحداث شغب استاد الإسماعيلية.


وذكرت المصادر، أن فريق من النيابة برئاسة المستشار محمد صادق رئيس نيابة ثان وثالث الإسماعيلية، يستمع لأقوال المتهمين بمقر احتجازهم بمعسكر قوات أمن الإسماعيلية في المحضر الذي يحمل رقم 302 لسنة 2019.


ووجهت النيابة لهم تهم التجمهر، وتحريض الآخرين علي إحداث الشغب بين الجماهير، وتعطيل نشاط رياضي وحرمان المشاركين في النشاط من استكمال المباراة، واستعمال العنف والتهديد مع قوات الشرطة ورشقهم بالحجارة ومنعهم من آداء عملهم، وإهانة مجلس إدارة الإسماعيلي بالقول خلال المباراة، وإهانة قوات الشرطة، وإتلاف سيارات نقل القوات المكلفة بتأمين المباراة وحيازة أدوات "حجارة" تستخدم في التعدي على الأشخاص.


 وكانت قد ألقت قوات الشرطة القبض على 50 شخصا من مثيري الشغل عقب انتهاء مباراة الإسماعيلي والأفريقي أمس في أحداث الكر والفر التي شهدها شارع رضا والشوارع المحيطة لاستاد الإسماعيلية، وأفرجت الشرطة عن 25 منهم بعد فحصهم من قبل رجال الأمن العام والبحث الجنائي.


وأسفرت الأحداث عن إصابة 12 شخصا بينهم ضابط برتبة رائد، ونقلت سيارات الإسعاف برئاسة الدكتور محمد عادل مدير مرفق إسعاف الإسماعيلية 6 منهم، ورفض 6 آخرون الذهاب للمستشفى.


وشهدت مباراة الإسماعيلي والأفريقي التونسي أحداث شغب خلال المباراة مما أدى لتوقف المباراة في الدقائق الأخيرة وإلغائها بعد خسارة الإسماعيلي بهدفين مقابل هدف.