وزير الري يكرم فريق عمل حماية كورنيش الإسكندرية من العاصفة 

الدكتور محمد عبد العاطي
الدكتور محمد عبد العاطي

كرم الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، اليوم السبت، المهندس علي ثابت مدير عام الإدارة العامة للتنفيذ والصيانة بالإسكندرية التابعة للهيئة المصرية العامة لحماية الشواطىء ، والمهندس أحمد محمد فتحي كبير مهندسي الإدارة، والمهندس خالد عبد الرحيم توفيق مساعد مدير أعمال بالإدارة.

 

ويأتي التكريم تقديراً لما بذلوه من جهد وتفاني طيلة الأيام الماضية من أجل الحفاظ على شاطىء كورنيش الإسكندرية وتوفير القدر الكافى من الحماية له، خاصة أمام مسجد المرسي أبو العباس، وذلك بالتنسيق والتعاون مع المهندسة سحر شعبان رئيس حي الجمرك بمحافظة الإسكندرية ومديرية الطرق بالمحافظة.

 

وأكد "عبد العاطى"، أن تكريم المجتهدين من أبناء الوزارة يعد حافزا لاستمرار بذل الجهد لحماية مقدرات الدولة ذات الصلة بالموارد المائية والرى.


وشدد على استمرار العمل بشواطئ الإسكندرية لتدعيم النقاط المحتمل تعرضها للموجات الشديدة والعالية فى ظل ما تشهده البلاد من تغيرات مفاجئة فى نمط المناخ، فضلا عن جاهزية كافة أجهزتها وقطاعاتها بكافة أنحاء الجمهورية وتقييم آليات التعامل مع الأزمات والكوارث أول بأول لاتخاذ إجراءات استباقية لمنع أو تقليل الآثار المترتبة عليها.


كانت أجهزة الوزارة بالإسكندرية قد تلقت إخطاراً عاجلا بحدوث هبوط فى رصيف المشاه بكورنيش الإسكندرية بمنطقة المنشية، وعلى الفور قام فريق العمل بالتعامل الفورى مع الحدث واتخاذ كافة الاجراءات لمنع استمرار الهبوط والتغلب على تلك المشكلة الناتجة عن ارتفاع موج البحر بشكل غير مسبوق فى ظل وجود الرياح العاصفة.

 

وتم رفع درجة الاستعداد وتحديد أسباب الهبوط التى ترجع إلى الارتفاع الشديد غير المسبوق فى موج البحر مع تواجد الرياح الشديدة التى أدت إلى تخلخل طبقات التربة أسفل مشاية الكورنيش بطول حوالي 50 متراً.

 

وفي سباق مع الزمن تم الدفع بكافة المعدات اللازمة إلى موقع الحدث وتوفير الكتل الخرسانية المطلوبة لسند وتدعيم المشاية وحمايتها بمنطقة الهبوط، واستمر العمل متواصلاً على مدار يومي الأربعاء والخميس حتى صباح الجمعة تحت ظروف البرد القاسية والرياح والأمواج العاتية نتيجة سوء الأحوال الجوية،  وفي ظل الإصرار والعزيمة والتحدي الذي ساد أجواء العمل، فقد  تم إنزال عدد 100 كتلة خرسانية زنة 5 طن لكل كتلة بوزن إجمالى 500 طن، الأمر الذي أسفر عن نجاح العملية وتوفير الحماية اللازمة لكورنيش الإسكندرية بمنطقة المنشية والحفاظ على الطريق الرئيسي لكورنيش الإسكندرية وانسيابية حركة المرور عليه.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم