فيديو وصور| «Nissan» تصمم مزايا جديدة للسير على الجليد والطرق الوعرة

Nissan Altima-te
Nissan Altima-te

كشفت شركة "نيسان" عن طرازها Altima-te الجديد و التى أدخلت عليه تعديلات لتجعلها تناسب السير على كافة الطرق مثل إدخال الإطارات المجنزرة الذي يجعلها تسير على الجليد والطرق الوعرة مع نظام دفع رباعي.

ووفقا لموقع نيسان الرسمى أن تحويل التيما بالدفع الرباعي إلى سيارة ثلجية لم تكن عملية صناعية هينة حيث استغرق العمل عليها إجمالي 250 ساعة.

وأضاف البيان، أنه قُطعت مصدات السيدان ثم شُكلت إلى الخارج بنحو 7 إنش لمنح الإطارات مساحة وللحد من اعتراض الثلج المتطاير رؤية السائق.

ورفع نظام التعليق نحو 4 إنش لمنع خروج مكونات الشاصية من موضعها لكن لم يرفع باستقامة حيث وجدت المساحة الإضافية التي مكنت رفع نظام التعليق بعد خفض هيكل الإطار الفرعي الأمامي والخلفي مسافة بسيطة.

أما عن الإطارات المجنزرة فقد استعانت نيسان بخبرة شركة American Track Truck لجلب نظامها Dominator المشهور عالميا لتجلب 4 عجلات طولها يصل 4 أقدام (1.2 متر) كاملة.

وبفضل عرض 15 إنش لن تجد السيدان مشكلة في السير على الثلوج العميقة، وهكذا تنضم Altima-te إلى أسطول سيارات نيسان الثلجية بما فيها الـSUV روجيو واريور روداستر 370Zki وآخرهم نموذج Juke الذي ظهر في صالون طوكيو للسيارات.

 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم