«الجندي»: القوات المسلحة الوحيدة التي لم يتسلل إليها الفساد

مؤتمر الأوقاف
مؤتمر الأوقاف


قال الشيخ خالد الجندي إن وجود الأمة لا يمكن دون ضبط محددات الشخصية الوطنية، مستشهدا بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم «جعل رزقي تحت ظل رمحي»، حيث إن هذا الحديث يعني أن الأرزاق التي لا تحمى بقوة تضيع نهبا للأعداء والمغرضين.

 

وأضاف الجندي، خلال كلمته في المؤتمر التاسع والعشرين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية المقام تحت عنوان «بناء الشخصية الوطنية وأثره في تقدم الدول والحفاظ على هويتها» برئاسة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الاوقاف، أن الأمن والرزق أمران مرتبطان ببعضهما ولا ينفصلان أبدأ.

 

وأكد  أن الأمن يحمي النعم والمستحقات والخيرات وإذا غاب ضاعت تلك النعم، حيث مر المجتمع المصري بفترة عصيبة فقدت فيها البلاد الأمن وعندما عاد الأمن رجعت الحياة إلى طبيعتها، لافتا إلى أن القوات المسلحة وجدت لحماية هوية البلد بأكملها وأن هذا ما فعله الجيش، فهي المؤسسة الوحيدة التي لم يتسلل إليها الفساد أو الخراب وأن القوات المسلحة استجابت لأمر الشعب لحمايته وتنفيذ مطالبة.

 

وتابع: «القوات المسلحة هي المؤسسة القومية الوحيدة التي تضم كافة أطياف المجتمع من غير تمييز أو تفرقة لذلك مثلت نموذجا لا مثيل له في التعايش بين أطياف الشعب».