صور.. «التضامن» تنقذ 278 مشردا في 48 ساعة

 التضامن تنقذ ٢٧٨ مشرد في ٤٨ ساعه
التضامن تنقذ ٢٧٨ مشرد في ٤٨ ساعه

أعلن الفريق المشترك من التدخل السريع وأطفال بلا مأوى إجمالي التدخلات التي قام بها الفريق في الشارع للأطفال والمشردين التي تم تحويلها من الفترة خلال الفترة من ١٦ - ١٨ يناير ٢٠١٩ في المحافظات المصرية.

ووصل إجمالي الحالات التي تم التدخل لإنقاذها ١٨٤ حالة لأطفال بلا مأوى و٩٤ تدخلا للمشردين من كبار السن.

وتصدرت القاهرة عدد التدخلات ب١٤٠ حالة ٨٥ من الأطفال و٥٥ لمشردين كبار السن تم تقديم خدمات لهم واستقبلت مؤسسة فتيات العجوزة ومؤسسة فتيات القبة ومؤسسة الحرية للبنين ٦ أطفال وافقوا على الانتقال إلى دار للرعاية، كما انتقلت ٤ حالات إلى إلى مركز استضافة وتوجيه المرأة وجمعية معا لإنقاذ إنسان بالهرم ومؤسسة الرعاية الاجتماعية بحلوان، فيما تنوعت التدخلات الأخرى بين تقديم وجبات ساخنة وتواجد داخل وحدة الخدمات المتنقلة لإقناعهم بالذهاب إلى دار للرعاية، أو توصيلهم إلى ذويهم.

وتأتي الجيزة في المرتبة الثانية بـ٣٧ حالة تم التعامل معها ٣٢ منهم لأطفال بلا مأوى، و٨ من المشردين كبار السن افترشوا الشارع.

وفي القليوبية وصل عدد الحالات إلى ١٤ حالة واحدة منهم لمشردين كبار السن والباقي من الأطفال بلا مأوى وتم التعامل معهم بتدخلات مختلفة، فيما تأتي الإسكندرية ب٥ تدخلات جميعهم لأطفال بلا مأوى.

وسجلت السويس ٩ تدخلات ٧ منهم لأطفال بلا مأوى و٢ لمشردين كبار السن، ثم الشرقية ب٨ تدخلات لأطفال بلا مأوى ثم المنوفية ب١٣ حالة ٧ منهم لأطفال بلا مأوى و٥ لمشردين.

وفِي الصعيد ؛ سجلت محافظة بني سويف ١٦ حالة ٨ منهم أطفال و٨ مشردين كبار السن تم التعامل معهم، والمنيا ب٢٠ تدخلا لأطفال وكبار السن، ومحافظة أسيوط ب١٤ حالة ٩ منهم لأطفال بلا مأوى و٥ كبار السن وتم التعامل معهم بتدخلات مختلفة.
 

 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم