خاص| خبير اقتصادي عن رفع التصنيف الائتماني لمصر:«إجراءات الإصلاح» كلمة السر

الخبير الاقتصادي أحمد خطاب
الخبير الاقتصادي أحمد خطاب

علق الخبير الاقتصادي، أحمد الخطاب، على اعتزام منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، تلبية طلب مصر للعمل سوياً على رفع درجة تصنيفها الائتماني من الأصفر إلى الأخضر كوجهة جاذبة للاستثمارات.

 

وقال الخبير الاقتصادي، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن إجراءات الإصلاح الاقتصادي من 2016 عززت الاقتصاد المصري بشهادة كل الدول العالمية والمؤسسات الدولية.

 

وأوضح خطاب أن مصر تأخذ إجراءات الإصلاح الاقتصادي بشكل مرتب ومنظم، خاضت العديد من مشروعات البنية التحتية المحفزة للاستثمار علاوة على هدية مصر للعالم قناة السويس الجديدة، والمنطقة اللوجيستية التي تخدم التجارة العالمية بين آسيا وأفريقيا وأوروبا، حيث تعتبر مصر البوابة الرئيسة لإفريقيا ولها وضع استراتيجي لخدمة التبادل التجاري بين مصر وأفريقيا مصر وأوروبا.

 

وأضاف الخبير الاقتصادي أن ذلك  حفز العديد من الشركات العالمية الكبرى للاستثمار المباشر والغير مباشر بمصر وآخرها شركة مرسيدس  والتي أعلنت عودة مصانعها للعمل في مصر مرة أخرى خلال الفترة المُقبلة، مشيدة بالتطور الإيجابي والملحوظ الذي شهدته الأسواق المصرية خلال الفترة الماضية، بالإضافة إلى مشروعات عملاقة من بينها العاصمة الإدارية الجديدة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم