بالفيديو| وزير الاوقاف: مصالح الأوطان لا تنفك عن مقاصد الأديان

وزر الاوقاف  الدكتور محمد مختار جمعة
وزر الاوقاف الدكتور محمد مختار جمعة

أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن الوزارة تعمل بشكل دؤوب على تحويل الكتب التي أصدرتها خلال الفترة السابقة إلى ثقافة عامة عن طريق أكثر من جهة لتكوين إمام عصري مستنير، من خلال برامج التدريب والتأهيل التي لا تقف عند حدود التأهيل الشرعي واللغوي فقط، بل كافة مناحي الحياة ، وعلى رأسها؛ مفاهيم الأمن القومي وحروب الجيل الخامس منوها إنهم يعملون عليه تدريس فنون التواصل إعلاميًا وتكنولوجيًا وإلكترونيا وفنون الدعوة والخطابة والتواصل المباشر، للمتدربين.

وأوضح وزير الأوقاف، خلال المؤتمر الـ29 للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت 19 يناير، أن الدين لا ينشأ ولا يحمى في الهواء الطلق، إنما لابد من دولة تحميه وترفع لوائه عاليًا، مشيرا إلى أن العلماء قد أجمعوا على أن العدو إذا دخل بلاد المسلمين صار الجهاد فرض عين على كافة سكان هذا البلد كل وفق استطاعته ومكنته حتى لو فنوا جميعًا في الدفاع عن وطنهم لافتا إلى أن مصالح الأوطان لا تنفك عن مقاصد الأديان.

وكشف "جمعة"، عن افتتاح أكاديمية الأوقاف لتدريب الأئمة والواعظات غدا، الأحد، موضحا أن الأكاديمية ستفتح أبوابها لكل أصدقائنا والراغبين من الأئمة من مختلف دول العالم مع تحمل إقامة الضيوف إقامة كاملة خلال فعاليات المؤتمر الـ 29 للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية منوها أن  أحد أهم المؤلفات التي صدرت في قضايا التجديد والفهم المستنير والقواعد العامة والكلية، هو كتاب "الفهم المقاصدي للسنة النبوية"، و"موضوع الكليات الست"، و"قواعد الفقة الكلية.. رؤية عصرية".

وتابع :" وزير الأوقاف"  أن من أهم الكتب أيضًا "ضلالات الإرهابيين وتفنيدها"، و"مفاهيم يجب أن تصحح"، و"فلسفة الحرب والسلم".

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم