«القومي للإدارة»: برنامج تأهيل القيادات الوسطى يقدم لمدراء ورؤساء الأقسام الإدارية

شريفة شريف المدير التنفيذي للمعهد القومى للإدارة
شريفة شريف المدير التنفيذي للمعهد القومى للإدارة

أكدت د. شريفة شريف المدير التنفيذي للمعهد القومي للإدارة، أن البرنامج التدريبي لتأهيل القيادات الوسطى، يهدف إلى تأهيل القيادات الوسطى لتطبيق سياسات الإصلاح الإداري والتنمية المستدامة في ضوء رؤية مصر2030 .

ويأتي ذلك من خلال تعريف المتدربين بالإطار الفكري للإدارة والعملية الإدارية بشكلها التقليدي والمعاصر في ضوء رؤية مصر 2030، وإثراء خبراتهم في الإدارة الإستراتيجية والتخطيط الاستراتيجي وصناعة المستقبل وفي منهجيات وأساليب وأنماط القيادة الإدارية، مع تمكينهم من بناء التركيب التنظيمي وإعادة التنظيم والهيكلة في ضوء مبادئ وسياسات الإصلاح الإداري.

أضافت شريف، أن البرنامج التدريبي يحرص كذلك علي تعريف المتدربين بآليات حل المشكلات واتخاذ القرارات، ومنهجية إدارة العلاقات الإنسانية والسلوك التنظيمي، والتعرف على إطار إدارة التفاوض والاجتماعات، مع إكسابهم مهارات الرقابة والعملية الرقابية، وإثراء خبرات المتدربين في منهجيات تقويم الأداء الفردي والمؤسسي وإدارة التميز ونشر ثقافة التميز الفردي والمؤسسي بالجهاز الإداري للدولة، مشيرة إلى أنه يتم خلال البرنامج كذلك التعرف علي مفاهيم مكافحة الفساد المالي والإداري في ضوء مدونة السلوك الوظيفي ومبادئ الحوكمة، وكيفية تطبيق أسس وقواعد الموارد البشرية وتقييم الأداء وفقا لإستراتيجية 2030.

وأوضحت، أن البرنامج يقدم لمدراء ورؤساء الأقسام الإدارية وجميع المهتمين بمختلف المجالات الإدارية والفنية والمالية من القيادات الوسطى.

 

 

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا