«الزراعة»: تصدير 127 ألف شتلة فاكهة مطابقة للمواصفات القياسية

«الزراعة» تصدير 127 ألف شتلة فاكهة تنطبق عليها المواصفات
«الزراعة» تصدير 127 ألف شتلة فاكهة تنطبق عليها المواصفات

تواصل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، تطبيق جميع الاشتراطات الحجرية والنباتية على المنتجات الزراعية التي يتم تصديرها إلى الخارج، حيث كشف تقرير للإدارة المركزية للبساتين والحاصلات الزراعية التابعة للوزارة إن لجنة معهد بحوث البساتين وافق على تصدير 127 ألفا و900 شتلة فاكهة للبحرين والإمارات وسلطنة عمان والسعودية.

وأوضح تقرير لجنة تقاوي الحاصلات الزراعية، أن من بين الموافقات التي صدرت تصدير 19 ألف شتلة إلى البحرين من أصناف مانجو كيت وسكري وبرتقال وعنب وتصدير 2000 شتلة إلى الإمارات من أصناف المانجو والقشطة والبرتقال وتصدير 22 ألف شتلة إلى سلطنة عمان من التوت والعنب نباتي، والمانجو، و10 آلاف شتلة ليمون بذرة.

وأضاف التقرير، أنه تم الموافقة على تصدير 32 ألف شتلة وعقلة إلى السعودية من أصناف المانجو، والمشمش، والتوت والتين والقشطة والرمان والجوافة البلدي والعنب بالإضافة إلى الموافق على تصدير 42 ألفا و600 شتلة وعقلة إلى سلطنة عمان من أصناف عنب وجوافة وليمون ورمان منفلوطي ونبق مطعوم والموافقة على تصدير 250 فسيلة برحى تايلاند من فسائل نخيل بلح بطول لا يزيد عن واحد متر خشب .

وأكد تقرير لجنة تقاوي الحاصلات الزراعية، أن جميع شتلات الفاكهة المصدرة تنطبق عليها جميع الاشتراطات والمواصفات، مشيرا إلى أن جميع شتلات الفاكهة المصدرة تكون في المشتل وتحت إشراف وزارة الزراعة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم