اليوم.. محاكمة المتهم بقتل طفليه «محمد وريان» بالدقهلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنظر محكمة جنايات المنصورة، اليوم، محاكمة محمود نظمي السيد، المتهم بقتل طفليه ريان ومحمد بالدقهلية بإلقائهما في النيل.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار نسيم علي بيومي، وعضوية المستشارين هيثم الضو ويحي صادق،  وحضور عمرو الششتاوي ومحمود محمد شوقي وكيلا النائب العام، وأمانة سر أحمد الحنفي.

وفرضت أجهزة الأمن بالمحافظة، بإشراف اللواء محمد حجي مدير الأمن، واللواء محمد شرباش مدير المباحث، اجراءات أمنية مشددة حول المحكمة.

وكانت المحكمة قد قررت في جلستها السابقة تشكيل لجنة ثلاثية من الطب الشرعي لفحص الخطاب المضبوط بحوزة المتهم، والذي كان قد كتبه لتسليمه لأسرته ويؤكد فيه قيامه بقتل طفليه وندمه علي جريمته، وجاء هذا القرار للرد على قيام الدفاع بالتشكيك في الخطاب.

كما تشكلت لجنة من خبراء المصنفات الفنية والإذاعة والتليفزيون والبحث الجنائي لفحص فيديو المتهم الذي اعترف فيه بقتل طفليه والمنشور على صفحة وزارة الداخلية للتأكد من أن اعتراف المتهم كان بصوته وكامل إرادته، رغم أن الفيديو اتسق مع اعتراف المتهم أمام الشرطة والنيابة بارتكاب الجريمة.

كما قررت المحكمة استخراج الهاتف المحمول للمتهم من مخزن النيابة لفحص الشريحة الثانية لشركة الاتصالات حيث أن هاتف المتهم كان به شريحتيين وعندما دفع عبد الستار جاد محامي المتهم بأنه تم تفريغ شريحة واحدة قررت المحكمة تفريغ الشريحة الثانية وبيان المكالمات عليها في الفترة من 21 وحتى 24 أغسطس الماضي.

وقدم محامي المتهم صورة للمحكمة من قضية سابقة لتجارة الآثار كان المتهم أحد المتهمين فيها كمحاولة لتصوير القضية على أنها كانت متعلقة بالآثار.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم