الرقابة الإدارية وجمارك الغردقة تضبطان محاولة رشوة وتهريب أدوية بشرية

الأدوية التي تم محاولة تهريبها بمطار الغردقة مقابل رشوة
الأدوية التي تم محاولة تهريبها بمطار الغردقة مقابل رشوة

تمكنت جمارك مطار الغردقة الدولي، بالتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية، من ضبط محاولة رشوة وتهريب كمية من الأدوية البشرية حاول أحد التجار استغلال عامل بأحد الأندية فى عرض مبلغ مالي على سبيل الرشوة على مأمور جمرك بجمارك المطار مقابل تسهيل تهريب كميات من الأدوية البشرية.

وتم العرض على قيادات المصلحة التى قامت بإبلاغ هيئة الرقابة الإدارية، وتم التنسيق الكامل بسرية وإحكام مع ضباط الرقابة الإدارية، وتمت المراقبة ومجاراة العامل لمعرفة التاجر صاحب الأدوية وضبطهم وإحالتهما للنيابة العامة. 

وتم تشكيل لجنة جمركية من عبدالحميد فندي مأمور الجمرك، وهشام شرارة مدير إداره الركاب، لترقب وانتظار وصول الراكب "A. N" روسي الجنسية من أصل سوري، على الطائرة القادمة من اسطنبول للغردقة، وتفتيش أمتعته فى وجود ضباط الرقابة الإدارية، وعند وصول الراكب قامت اللجنة بمناظرة جواز سفره، وتبين وجود 5500 شريط من الأدوية البشرية أجنبية الصنع معه، وتم التمويه على الراكب والعامل والسماح بخروج الأدوية لخارج المطار.

وعند تسليم الأدوية للتاجر صاحب البضاعة، والذى كان ينتظرهم فى سيارته خارج المطار، تم إلقاء القبض عليه وعلى الراكب والعامل وإحالتهم للنيابة، وتم تشكيل لجنة لجرد وتحريز المضبوطات، وبلغت التعويضات الجمركية المستحقة مليون جنيه.

وقرر محمد حسن عنان مدير عام جمارك الغردقة تحرير محضر جمركي، تنفيذا لتعليمات السيد كمال نجم رئيس مصلحه الجمارك.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم