مستشار وزير الأوقاف بعمان: مؤتمر الأوقاف يدعم وحدة الصف

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

يشارك المستشار سالم بن هلال الخاروجي مستشار وزير الأوقاف للشئون الدينية بسلطنة عمان، في مؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية في دورته الـ٢٩، والذي يقام على مدار يومي السبت والأحد ١٩ و٢٠ يناير.

وأشاد المستشار سالم بن هلال الخاروجي، خلال تصريحات صحفية على هامش مشاركته في المؤتمر، بموضوع هذا العام، وهو «بناء الشخصية الوطنية والحفاظ على هوية الدول»، مؤكدا على أهمية الحفاظ على الهوية الإسلامية والوطنية.

وتابع، «تعمل وزارة الأوقاف من خلال مؤتمراتها على وحدة الصف، فالشكر موصول لوزارة الأوقاف المصرية على رعايتها وتنظيمها للمؤتمر».

ويحضر المؤتمر 130 مفتيًا ووزيرا ورئيسا لمؤسسات دولية ودينية وشخصية عامة وشخصيات رسمية ودولية بارزة، يتصدرون أعمال الجلسات وإلقاء الكلمات أبرزهم الشيخ يوسف أدعيس، وزير الأوقاف والشئون الدينية – فلسطين.

ويستعرض 45 بحثا، بمشاركة جاليات من 70 دولة، برعاية رئاسة الجمهورية وحضور مفتى الجمهورية، وقادة الأزهر، ورئاسة الدكتور محمد جمعة وزير الأوقاف.

ويعقد على هامش المؤتمر 8 جلسات عمل على مدى يومين، وافتتاح أكاديمية الأوقاف لتدريب وتأهيل الأئمة وإعداد الدعاة والواعظات من مصر والخارج بمدينة السادس من أكتوبر بتكلفة 100 مليون جنيه.

ويفتتح وزير الأوقاف د. محمد مختار جمعة نيابة عن المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات وإعداد المدربين بمدينة السادس من أكتوبر.

وينظم المؤتمر، جولة سياحية وثقافية إلى مزارات دينية والأهرامات؛ للتعرف على الحضارة المصرية، والتأكيد على روح التسامح والتآلف والتعايش وقيم المواطنة التى تجمع بين أبناء الشعب المصرى.

ويصدر لأول مرة هذا العام كتيبا بالسيرة الذاتية لأهم 20 شخصية مشاركة بالمؤتمر ورؤاهم الفكرية، وملخصا بأهم الأبحاث المقدمة لتعظيم الاستفادة، كما سيخصص اليوم الأول بكامله للمناقشات حول محاور المؤتمر، إضافة إلى 3 ورش عمل منها ورشة عن دور مصر فى إفريقيا وعلاقاتها بدول القارة، وما تقوم به وزارة الأوقاف لتعزيز التعاون الديني مع دول القارة، خاصة مع تولي مصر هذا العام رئاسة منظمة التعاون الإفريقي.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم