«الخارجية» ترحب باعتزام «مرسيدس بنز» إنشاء مصنع جديد لتجميع السيارات بمصر

المستشار أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية
المستشار أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية

رحب المستشار أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، الجمعة 18 يناير، بالبيان الصحفي الصادر عن شركة "مرسيدس - بنز" بشأن اعتزام الشركة الألمانية إنشاء مصنع جديد لتجميع سيارات ركاب "مرسيدس - بنز" في مصر بالتعاون مع شريك محلي.

وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إلى ما ذكره "ماركوس شيفر"، عضو مجلس إدارة شركة مرسيدس - بنز للسيارات، بشأن كون مصر موقع جذاب وتنافسي للإنتاج واللوجستيات الداعمة، وأن مرسيدس - بنز على استعداد لدعم السلطات المصرية في المشروعات ذات الصلة.

ونوه حافظ إلى ما ذكرته شركة مرسيدس - بنز فيما يتعلق بأن هذا الجهد تم بذله بالتعاون الوثيق مع الحكومة المصرية وكان موضع مناقشات ناجحة تمت مؤخراً بين "ماركوس شيفر" ورئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، وأيضاً رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي.

تجدر الإشارة إلى أن البيان الصحفي لمرسيدس - بنز تضمّن تعليقًا لرئيس الجمهورية رحب فيه بقرار الشركة لاستئناف تصنيع وتجميع السيارات في مصر، منوهاً بأن ذلك يمثل خطوة تعكس تحسُن بيئة الاستثمار وأداء الأعمال في مصر، وذلك على ضوء تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي الشامل، فضلاً عن انفتاح مصر على التعاون مع هذه الشركة الألمانية في إطار سياسات مصر لتطوير صناعة السيارات.

هذا، وذكر بيان "مرسيدس - بنز" أنه تم إجراء محادثات مع الحكومة المصرية حول مجموعة من المشروعات الهامة الأخرى، مضيفًا أن الشركة ظلت شريكًا صناعيًا ناجحًا في مصر على مدار فترة طويلة، وتوفر أكثر من ألف وظيفة بشكل مباشر وغير مباشر في مصر.