تجار السيارات: عودة مرسيدس شهادة نجاح لسياسة الرئيس الاقتصادية 

المستشار أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار سيارات مصر
المستشار أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار سيارات مصر

 قال المستشار أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار سيارات مصر، إن عودة عمل مصانع مرسيدس العالمية لمصر، يؤكد أن السوق المصري واعد، على الرغم من حالة ركود مبيعات السيارات خلال الفترة الأخيرة. 

وأضاف ابو المجد  في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، أن عودة مرسيدس تعد شهادة نجاح للسياسة الاقتصادية للرئيس عبد الفتاح السيسي، و رسالة أمان لأي مستثمر أو كيان كبير للعمل في مصر.

وأوضح أن عودة بعض الشركات الأم لمصر، خطوة جيدة ضمن استراتيجية الدولة لجذب الاستثمارات الأجنبية لمصر يساعد ذلك على عودة التصنيع والتصدير للخارج.

وأشار إلى نجاح تجربة المغرب في تصنيع العديد من السيارات بها، مشددا على ضرورة الاستفادة من اتفاقية الشراكة الأوروبية بعد تطبيق زيرو جمارك، مما يجعلنا مركز للتصدير السيارات خاصة لموقع مصر الاستراتيجي. 

وكان شركة مرسيدس بنز العالمية للسيارات، أعلنت اليوم، بدء تشغيل مصنع تجميع جديد في مصر، حسبما أعلنت في بيان رسمي اليوم، موضحة أن مصر هي موقع جذاب وتنافسي للإنتاج والدعم اللوجستي.

وأضافت الشركة الألمانية، أنها مستعدة لدعم السلطات المصرية في المشاريع ذات الصلة بإنتاج السيارات، وفقا لماركوس شافر، عضو مجلس إدارة شركة مرسيدس.

وقالت الشركة، إنه من المقرر إنشاء مصنع تجميع جديد لسيارات مرسيدس بنز في مصر بالتعاون مع شريك تجاري محلي، مؤكدة أنها تجري مناقشات مع الحكومة المصرية.

وقال ماركوس شيفر عضو مجلس إدارة قسم سيارات مرسيدس بنز: "مصر تعد موقعًا جذابًا وتنافسيًا للإنتاج والدعم اللوجستي".

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، استقبل ماركوس شيفر، عضو مجلس إدارة ورئيس قطاع الإنتاج بشركة مرسيدس بنز الألمانية لصناعة السيارات، ديسمبر الماضي، وتم خلال اللقاء طرح إمكانية التعاون المشترك مع الشركة الألمانية في مجال تصنيع المركبات الذكية ذاتية القيادة، وذلك لاستخدامها في المدن الجديدة الجاري إنشاءها، خاصةً العاصمة الإدارية الجديدة.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم