خاص| نائب رئيس «شعبة السيارات» يوضح أهمية عودة مصانع مرسيدس لمصر

مرسيدس
مرسيدس

قال اللواء نور الدين درويش، نائب رئيس شعبة السيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن عودة عمل مصانع مرسيدس العالمية للعمل في مصر في ظل عدم وجود جمارك على السيارات الأوروبية، يعزز من الاقتصاد المصري بالخارج، ويزيد فرص التصدير في المرتبة الأولى وليس للسوق المحلي فقط.

وأضاف "سعد"، في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم" أن عودة مرسيدس بنز للعمل في مصر لتجميع سيارات بمصر سيوفر فرص عمل ويجلب عملة صعبة عن طريق تصدير مثل هذه السيارات للخارج. 

وأوضح أن عودة تجميعها في مصر سوف يخلق نوع من التنافسية مع مثيلاتها بالأسعار من الفئات المختلفة بالسوق المصري ويصب كل ذلك في صالح المستهلك. 

وكانت شركة مرسيدس بينز العالمية للسيارات، قد أعلنت اليوم بدء تشغيل مصنع تجميع جديد في مصر، موضحة أن مصر هي موقع جذاب وتنافسي للإنتاج والدعم اللوجستي.

وأضافت الشركة الألمانية أنها مستعدة لدعم السلطات المصرية في المشاريع ذات الصلة بإنتاج السيارات، وفقا لماركوس شافر، عضو مجلس إدارة شركة مرسيدس.
وقالت الشركة إنه من المقرر إنشاء مصنع تجميع جديد لسيارات مرسيدس بنز في مصر بالتعاون مع شريك تجاري محلي، مؤكدة أنها تجري مناقشات مع الحكومة المصرية.

وقال ماركوس شيفر عضو مجلس إدارة قسم سيارات مرسيدس بنز، إن مصر تعد موقعًا جذابًا وتنافسيًا للإنتاج والدعم اللوجستي.

واستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، ماركوس شيفر، عضو مجلس إدارة ورئيس قطاع الإنتاج بشركة مرسيدس بنز الألمانية لصناعة السيارات، ديسمبر الماضي، وتم خلال اللقاء طرح إمكانية التعاون المشترك مع الشركة الألمانية في مجال تصنيع المركبات الذكية ذاتية القيادة، وذلك لاستخدامها في المدن الجديدة الجاري إنشاءها، خاصةً العاصمة الإدارية الجديدة.