وفد سعودي يصل المطار للمشاركة بمؤتمر المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية

الوفد السعودي فور وصوله استراحة كبار الزوار بالمطار
الوفد السعودي فور وصوله استراحة كبار الزوار بالمطار

استقبل مطار القاهرة الدولي، مساء اليوم الجمعة، وفداً سعودياً برئاسة الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، في أول زيارة خارجية رسمية له منذ توليه مهام الوزارة وتستمر عدة أيام، للمشاركة في أعمال المؤتمر الدولي 29 للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية المقام بالقاهرة، والمقرر انطلاقه غدا السبت، بتمثيل من 70 دولة. 

وقالت مصادر بالمطار، إن الوفد السعودي وصل على رحلة مصر للطيران، وتم استقباله في استراحة كبار الزوار بالمطار، من قبل فريق من العلاقات العامة، ووفد من وزارة الأوقاف المصرية. 

ويفتتح الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، نائبا عن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، صباح غد السبت، المؤتمر الدولي 29 للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية بالأوقاف، والذي يعقد على مدار يومين تحت عنوان: "بناء الشخصية الوطنية وأثره في تقدُّم الدول والحِفاظ على هويتها" تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى .

ويشارك فى المؤتمر نحو 150 مشاركا من أكثر من 40 دولة، منهم 13 وزيرا للأوقاف والشئون الإسلامية، إضافة إلى مفتيين ورؤساء مجالس ومنظمات إسلامية وعلماء ومفكرين وأساتذة جامعات من عدة دول، ويناقشون 50 بحثا حول 7 محاور للمؤتمر.

 ويحضر الجلسة الافتتاحية الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية، ومحمود الشريف وكيل أول مجلس النواب نقيب الأشراف، والدكتور أسامة العبد رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب، والدكتور الهادى القصبى شيخ مشايخ الطرق الصوفية، والدكتور أحمد عجيبة الأمين العام للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، وبعض أعضاء مجلس النواب، وممثلون لبعض المنظمات الإسلامية، ورموز سياسية وعلماء الأوقاف والأزهر وسفراء بعض الدول الاسلامية والعربية بالقاهرة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم