«الزراعة» تنظم دورات تدريبية للتعامل مع التغيرات المناخية

الزراعة» تنظم حزمة دورات تدريبية  للتعامل مع التغيرات المناخية وآثارها
الزراعة» تنظم حزمة دورات تدريبية  للتعامل مع التغيرات المناخية وآثارها

ينظم مركز معلومات تغير المناخ والطاقة المتجددة، التابع لمركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، حزمة من البرامج التدريبية في مجالات متنوعة للتغيرات المناخية في قطاع الزراعة، وذلك تحت رعاية الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، وتبدأ يوم 29 من يناير الجاري.

ومن جهته قال د.فضل هاشم المدير التنفيذي لمركز معلومات تغير المناخ والطاقة المتجددة، إن حزمة الدورات التدريبية التي سيتم تنظيمها بداية من الشهر الجاري، وتستمر على مدار العام ستضمن محاضرات حول أسباب التغيرات المناخية وأثارها وكيفية مواجهتها، والتدريب على حصر غازات الاحتباس الحراري من قطاع الزراعة وغيرها من المجالات المرتبطة بتغير المناخ.

وأوضح أن ذلك يأتي استكمالا لدور مركز معلومات تغير المناخ والطاقة المتجددة في رفع كفاءة الكوادر الفنية بمجالات تغير المناخ، وحصر غازات الاحتباس الحراري من قطاع الزراعة.

وأشار المدير التنفيذي للمركز، أن الدورة التدريبية الأولى والتي سيتم عقدها خلال الفترة من (29 إلي 31 يناير 2019)، ستكون تحت عنوان " أثر التغيرات المناخية ونتائجها على القطاع الزراعي".

وناشد الراغبين في حضور الدورة بالتسجيل علي النموذج الإلكتروني للاستمارة المرفقة، والموجودة علي الصفحة الرسمية للمركز علي موقع التواصل الاجتماعي" فيسبوك" وذلك دون أية رسوم يتحملها المتدرب، لافتا إلى أنه سيتم اختيار المتدربين بأسبقية التسجيل والتخصص، كذلك سيتم تسليم الشهادات عقب انتهاء الدورة التدريبية.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم