عميد إعلام الأزهر يعلن مفاجأة للطلاب الوافدين

الدكتور غانم السعيد
الدكتور غانم السعيد

أعلن عميد كلية الإعلام الدكتور غانم السعيد، عن مفاجأة من كلية الإعلام بنين، كنوع من المساهمة في بناء الشخصية العلمية للطلاب الوافدين، ورفع مستواهم العلمي بصفتهم سفراء الأزهر في بلادهم، والقوة الناعمة لمصر في هذه البلاد، بعقد دورات تدريبية ورش عمل مجانية للطلاب والطالبات الوافدين.

وأضاف «السعيد»، خلال تصريحات لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن هذه الخدمة تأتي فيما يعرف بـ«مجلس الإقراء الأدبي والتثقيف الإعلامي»، وذلك في مقر الكلية بمدينة نصر، بهدف تربية الذوق الأدبي، و تنمية ملكة التعبير لدى الطلاب الوافدين، بعدما لوحظ قصور في قدرتهم على التعبير عن آرائهم وأفكارهم.

وأوضح أن كل دورة في البرنامج التكاملي ستعمل على تهيئة الطالب والطالبة على تذوق اللغة والتعبير بها عن نفسه من خلال دورة مجلس الإقراء الأدبي، ثم التدريب على فن الكتابة من خلال دورة الصحافة والنشر، ثم التدريب على فن الإلقاء والخطابة ومواجهة الجمهور من خلال دورة الإذاعة والتلفاز، ثم دورة فن الحوار والتواصل.

وأشار عميد كلية الإعلام بنين بجامعة الأزهر، إلى أن كل طالب عند نهاية البرنامج سيمنح شهادة معتمدة من الكلية عن كل دورة، لافتا إلى أن التفاصيل الكاملة عن كيفية التسجيل، وموعد عقد دورات البرنامج، وعدد أيام كل دورة، ومواعيد الحضور اليومية، متوفرة لدى إدراة الكلية.

وفي نهاية تصريحه، ذكر أن الدورات خاصة بأبناء الكليات الأصيلة والشعب المناظر لها، ولطلاب الدراسات العليا من خريجي هذه الكليات والشعب المناظرة لها،وعلى كل من لديه الرغبة سرعة التقدم إلى إدارة الكلية في الأسبوع الأول من بداية الفصل الدراسي الثاني .

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم