عبد الغفار يستعرض تقريرًا حول خطة الأنشطة الطلابية خلال إجازة نصف العام

خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى
خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى

أكد د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى أهمية ممارسة الأنشطة الطلابية خاصة الرياضية لما لها من دور كبير في صقل مهارات الطلاب البدنية والنفسية، وتكوين الشخصية المتكاملة لهم، وفي هذا الإطار استعرض الوزير تقريرًا مقدمًا من د. طايع عبداللطيف مستشار الوزير للأنشطة الطلابية والمشرف العام على معهد إعداد القادة بحلوان حول خطة الأنشطة الطلابية خلال إجازة نصف العام 2018/2019 وبداية الفصل الدراسي الثاني.

أشار التقرير إلى أن معهد إعداد القادة يستضيف منتدى شباب الجامعات خلال الفترة من 27-31 يناير الجاري، موضحا أن المنتدى يضم 450 طالبا وطالبة؛ بهدف توطيد أواصر العلاقات الاجتماعية بين الطلاب من خلال الدورة التثقيفية بمعهد إعداد القادة يتم فيها لقاءات مفتوحة مع بعض السادة الوزراء ورجال الثقافة و مستشاري أكاديمية ناصر العسكرية العليا؛ لدعم الانتماء الوطني بالإضافة إلى ورش عمل وعصف ذهني وإدارة ذاتية للطلاب وأنشطة رياضية واجتماعية وفنية.

ونوه التقرير إلى أن جامعة أسوان ستعقد الملتقى الرياضي للألعاب الحديثة خلال الفترة من 27 -30 يناير الجاري، تحت إشراف قطاع الأنشطة والاتحاد الرياضي المصري للجامعات.

وأشار التقرير إلى انطلاق المسابقة العلمية الاختراع والابتكار في الأدوات المساعدة لذوي الاحتياجات الخاصة بالتعاون مع المجلس القومي للإعاقة، حيث وضعت معايير المسابقة تحت إشراف أكاديمية البحث العلمي، بالإضافة إلى إقامة معرض لتلك الاختراعات ودعوة الجهات المختصة بمجال التصنيع.

وأوضح التقرير أن الجامعات انتهت من الاستعدادات والممارسات المختلفة للاشتراك في مسابقة ابداع ۷ بوزارة الشباب والرياضية (موسيقى وكورال و فنون تشكيلية للكليات المتخصصة وغير المتخصصة).

ولفت التقرير إلى استعداد معهد إعداد القادة لقطار أفواج شباب جامعات بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لزيارة مدينتى الأقصر وأسوان خلال إجازة نصف العام.

وفي سياق متصل أشار التقرير إلى الانتهاء من اختبارات الطالب والطالبة المثالية على مستوى الكليات والجامعات استعدادا لمسابقة الطالب والطالبة المثالية على مستوى الجمهورية في فبراير 2019 بجامعة الفيوم.