وزيرة الهجرة تفتتح معرض عقارات النيل بأبوظبي.. الخميس

السفيرة نبيلة مكرم
السفيرة نبيلة مكرم

‏‎تفتتح السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة لشئون الهجرة، معرض عقارات النيل الذي ‎تنطلق فعالياته الأسبوع المقبل في الفترة من 24 - 26 يناير 2019 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

 

وذلك بمشاركة المهندس خالد عباس نائب وزير الإسكان، وبحضور لفيف من رجال الاعمال والمستثمريين العرب و الاجانب وبمشاركة مجموعة من الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري في مصر.

 

‏‎ويعتبر معرض عقارات النيل واحداً من أهم الأدوات الترويجية لمصر لتصدير العقار ودعم صناعة العقار ووضعها على الخريطة الاقليمية والدولية، حيث يتيح المعرض الفرصة أمام المطوريين العقاريين لعرض مشروعاتهم أمام قاعدة كبيرة من راغبى التملك فى مصر من أبناء الوطن العربى والجاليات الأجنبية المقيمة بدولة الإمارات، ولذلك يعتبر المعرض فرصة قوية لعرض الميزة التنافسية للعقار المصرى وجذب القوة الشرائية، الأمر الذى يدفع عجلة الاقتصاد المصرى ويفتح له آفاق جديدة.
‏‎
‏‎وصرحت السفيرة نبيلة مكرم "أن المعرض يعد نافذة واعدة ومتميزة للترويج عن السوق العقاري المصري، كما أنه يتماشى مع ترسيخ فكرة تصدير العقار المصري إلى الخارج، والتي يحرص السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي على التوسع فيها، ويعمل عليها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان، بما يعكس صورة المشروعات التنموية العمرانية في إطار استراتيجية التنمية المستدامة 2030 التي تنتهجها مصر."
‏‎


ومن جانبه، صرح المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، "إن وزارة الإسكان لديها خطة واضحة للمساهمة فى تصدير العقار للخارج بمساعدة المطورين العقاريين، وتحقيق مبيعات للأجانب". 

 

‏‎وتقام جلسة نقاشية على هامش المعرض وذلك بأبو ظبي يوم 23 يناير 2019، وذلك لمناقشة كيفية الترويج لمصر ودعم صورتها خارجيا، بمشاركة السفيرة نبيلة مكرم، ومجموعة من أهم المتحدثون والمطورون العقاريون، وذلك لوضع مصر على الخريطة الاستثمارية العربية من خلال عرض وجهات نظر الحكومة ومجتمع الأعمال والمطورين العقاريين على العالم العربي.

 

كما تقام الجلسة بمشاركة ممثلي الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة والزراعة ومجلس سيدات أعمال الإمارات باتحاد الغرف الإماراتية والمجلس الاقتصادي المصري لسيدات الأعمال بالغرف التجارية المصرية ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية UNIDO ومكاتب ترويج الاستثمار والتكنولوجيا التابعة للأمم المتحدة ITPO والمركز العربي الدولي لريادة الأعمال والاستثمار ومركز راشد لأصحاب الهمم.

 

‏‎ومن جهته، قال محسن عادل الرئيس التنفيذي للهيئة ‎العامة للاستثمار والمناطق الحرة، "أن مصر احتلت المركز الأول على المستوى الإفريقى في جذب الاستثمارات الأجنبية والعربية وفقا لتقرير الاستثمار العالمى، ونجحت بفضل العناصر الجاذبة الكامنة فيها باستقطاب استثمارات عربية وأجنبية مباشرة  تمثل نحو 12.3% من إجمالي الأرصدة المتراكمة لدى مجمل الدول العربية، مما يجعلها قبلة لأكبر الاستثمارات الاجنبية و العربية، ويرجع ذلك إلى الجهود المبذولة لتحسين المناخ الاستثماري في مصر في الفترة الاخيرة".

 

‏‎وصرح الدكتور باسم كليلة، رئيس مجلس إدارة شركة اكسبو ريبابليك، "أن المناخ العام في مصر أصبح اكثر دعماً لجذب الاستثمارات، خاصة بعد صدور القرار بجواز الترخيص للأجانب فى الإقامة المؤقتة لغير السياحة، لمدة تتراوح بين ثلاث وخمس سنوات قابلة للتجديد، لمن يمتلك عقارا أو أكثر في مصر".

 

 

و أضاف، "أن جذب الاستثمارات العقارية للسوق المصري سيعمل علي دعم و تنشيط الاقتصاد وفتح أسواق جديدة بالمنطقة".


‏‎
وقامت شركة اكسبو ريبابليك، الشركة المنظمة لمعرض عقارات النيل، بتنظيم الحدث ايماناً منها بأهمية قيام الشركات المصرية بدعم سياسات الدولة والسوق المصري على جذب المزيد من المستثمرين العرب و الاجانب، عن طريق تبني استراتيجية تصدير العقار المصري والترويج له في الدول العربية و الاجنبية.

 

‏‎سيضم معرض عقارات النيل مجموعة من أكبر المطورين العقاريين في مصر، وذلك لعرض مشروعاتهم المتنوعة منعقارات سكنية وتجارية، بالإضافة إلى كونه منصة متميزة للمطورين المصريين لعرض منتجاتهم خارج مصر ودوره في فتح أسواق جديدة بالخارج وتنمية المحافظ العقارية.

 

‏‎ومن الجدير بالذكر أن المؤتمر العام السابق قد حضره نخبة كبيرة من ممثلي الحكومة المصرية والإماراتية على رأسهم السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج بمصر، والشيخ عبد الله بن محمد بن خالد النهيان.

 

‏‎ويذكر أن المعرض الذي أقيم لمدة ثلاثة أيام على مساحة 4000 متر مربع مبيعات بلغت 1.1 مليار جنيه مصري، وحضره اكثر من 3,834 زائر، كما ضم المعرض أكثر من 14 مطور عقاري من كبرى الشركات الرائدة في السوق المصري.

 

 

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا