«سليمان» يتحدث عن جاهزية الحراس ودعم «إكرامي» وملعب الشبيبة

طارق سليمان
طارق سليمان

أكد طارق سليمان، مدرب حراس الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، جاهزية الحراس الثلاثة «محمد الشناوي وشريف إكرامي وعلي لطفي»، من الناحية البدنية والفنية والذهنية قبل مواجهة الشبيبة الجزائري اليوم، وأثنى على الدور الذي يقوم به إكرامي، علي وجه التحديد، في دعم زملائه وتحفيزهم بفضل خبرته ومشاركته الكبيرة في البطولات الإفريقية.

وقال سليمان، إن الشناوي، هو الذي يشارك حاليا في مركز حراسة المرمى، ويلقى دعما كبيرا من الثنائي إكرامي ولطفي، وهي الروح التي تساعد الفريق على تخطي أية صعاب وتساهم في تحقيق الانتصارات والبطولات.

وأشار مدرب الحراس، إلى أن الأخطاء واردة في كرة القدم، ولكنه كمدرب يسعى دائما لتقليل نسبة الأخطاء، والتركيز على مدار الـ90 دقيقة في المباراة.
وتحدث «سليمان»، عن مباراة شبيبة الساورة، قائلا إن المقارنة بين الأهلي وشبيبة الساورة تاريخيا ظالمه ـ لامحالة ـ ، وأن الجميع يعلم ذلك، فالأهلي حقق الفوز بـ8 بطولات قارية، وأمامه تحدٍ كبير في بطولة في النسخة الحالية، في الوقت نفسه فريق الشبيبة يشارك للمرة الأولى.

وشدد مدرب حراس الأهلي، على أن الحديث عن التاريخ لا خلاف عليه ويطول الكلام فيه، ولكن الواقع أن كرة القدم دائما ما تعترف بـالـ «90 دقيقة فقط»، وهو ما يعيه اللاعبون جيدا، ويدركون أن مباراة الغد لن تكون سهلة، خاصة أن الفريق ممثلا للكرة الجزائرية في دوري الأبطال، ونجح في الفوز بلقب الدوري الجزائري.

وعن خسارة فريق الشبيبة في المباراة الأولى، قال إن الجهاز شاهد هذه المباراة، التي فاز بها فريق سيمبا التنزاني بثلاثية نظيفة، ولكن الخسارة لا تعكس مستوى فريق الشبيبة، خاصة على ملعبه ووسط جماهيره، فدائما ما يقدم مباريات قوية وعندما يخسر فإنه يخسر بصعوبة.

وأوضح طارق سليمان، أن ملعب المباراة «20 أغسطس»، من أفضل ملاعب النجيل الصناعي التي شاهدها، وأن قرب المدرجات من الملعب يعطى انطباعا أن الملعب صغير في الحجم، ولكن هذا الأمر ليس صحيحا.