وزيرالتعليم العالي يصدر قرارًا بغلق منشأة في مدينة نصر

خالد عبد الغفار - وزير التعليم العالي
خالد عبد الغفار - وزير التعليم العالي

تلقى د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من السيد عطا رئيس قطاع التعليم حول جهود لجنة الضبطية القضائية بالوزارة في مداهمة المنشأة المسماة "برو أكاديمي" بمدينة نصر، والتي تمارس العملية التعليمية وتسهل الحصول على شهادات أكاديمية دون الحصول على التراخيص اللازمة من الوزارة.

وأشار التـقـرير إلى قــيام لجــنة الضبطية القضائيـــة بمداهــمة مقر المنشأة المذكورة، ومقرها 26 شارع د. حسن إبراهيم المتفرع من شارع مكرم عبيد بمدينة نصر بمحافظة القاهرة، وتبين أن المنشأة ليس لها سجل تجاري أو بطاقة ضريبية، وأنها تدعى علاقتها بجامعة عين شمس وتستخرج شهادات باسم الجامعة، بالإضافة إلى أنها تعلن عن دبلومات خاصة تغذية متخصصة، وتغذية رياضية، ودبلومة إدارة السمنة.

وقد أصدر الوزير قرارًا بغلق المنشأة المذكورة، كما قام بمخاطبة محافظ القاهرة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن، فضلا عن مخاطبة رئيس جامعة عين شمس للتحقق من علاقة الجامعة بصورة الشهادة التي تمنحها هذه المنشأة.

كما وجه د. عبد الغفار بتكثيف جهود لجنة الضبطية القضائية في مواصلة جهودها خلال الفترة المقبلة؛ لمداهمة أية كيانات وهمية أو مقرات تستخدم في إعطاء دروس خصوصية لطلاب الجامعات بالمخالفة للقانون، حفاظًا على مصالح الطلاب وأولياء الأمور وضمانًا لعدم التلاعب بهم.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم