مشاركة 5 شركات مصرية ناشئة بمنتدى رواد الأعمال في دبي

مشاركة 5 شركات مصرية ناشئة بمنتدى رواد الأعمال في دبي
مشاركة 5 شركات مصرية ناشئة بمنتدى رواد الأعمال في دبي

استضاف مركز تحديث الصناعة، مسابقة منتدى الأعمال السنوي لرواد الأعمال بمقر "Creative Hub" الجديد لاختيار أفضل 5 شركات مصرية ناشئة للمشاركة في منتدى "AIM Startup Road Show 2019"، وذلك بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الإماراتية، والذي يستهدف ربط الشركات الناشئة بالمستثمرين ورجال الأعمال من مختلف دول العالم.

يأتي هذا في إطار تنفيذ مذكره التفاهم التي وقعتها وزارة التجارة والصناعة المصرية، ممثلة في مركز تحديث الصناعة مع حكومة الإمارات ممثلة في وزارة الاقتصاد عام 2017، لاستضافة المشروعات المصرية الناشئة من خلال فريق "Creative Hub" الذي يتولى مسئولية اختيار المتنافسين في المسابقة. 

من جانبه، أكد المهندس أحمد طه المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة، أن "Creative Hub" أحد مشروعات المركز الهادفة إلى خدمة رواد الأعمال وشباب المبتكرين في مختلف المجالات، وربط أنشطتهم الإبداعية بالقطاع الصناعي، ومنحهم الفرصة لعرض منتجاتهم بالمعارض الدولية. 

وأوضح "طه"، أن وزارة الصناعة تحاول مساعدة الشباب المبتكرين وتقديم خدمات الإرشاد لهم، وعمل حضانات تكنولوجيا للخروج بالفكرة إلى حيز التنفيذ من خلال الدورات التدريبية المتعددة.

وشهدت اللجنة المشتركة بين مصر والإمارات عروضاً لـ20 شركة، قدّم أصحابها أفكارهم أمام لجنة تحكيم مكونة من فريق من الخبراء في مجال ريادة الأعمال وتكنولوجيا المعلومات، وتم اختيار 5 فرق عمل لتمثل مصر في منتدى الأعمال بدبي في الفترة من 8 إلى 10 أبريل المقبل. 

الجدير بالذكر أن "Creative Hub" يقدم حاضنة أعمال للفرق المختارة، وتوفير الدعم اللوجستي ودورات التدريب المهني، إلى جانب فرص للقاء المستثمرين والخبراء في جميع المجالات وتوفير فرصة السفر لعرض المشروعات في دبي.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم