وزيرة الصحة: حريصون على نقل تجربتنا مع فيروس سي للسودان

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبلت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، اليوم الخميس ١٧ يناير، وزير الصحة السوداني الخير مبارك، لتعزيز سبل التعاون المشترك في المجال الصحي، وذلك تمهيداً لإبرام عدد من الاتفاقيات بين الجانبين في شهر مارس المقبل.

 

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، على حرص وزيرة الصحة على نقل التجربة المصرية الناجحة في مسح وعلاج فيروس "سي" والأمراض غير السارية، وتقديم الدعم الفني، بما يساهم في علاج المرضى من الأشقاء السودانيين.

 

حضر الاجتماع سفير السودان بالقاهرة والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية محمود وحيد، والمستشار الطبي للسفارة السودانية بالقاهرة د.رشيد حمزة، ورئيس لجنة الصحة بالبرلمان السوداني د.امتثال الرياح، وممثل منظمة الصحة العالمية بمصر د.جان جبور.

 

وشارك في اللقاء نائب وزير الصحة لشئون الدواء د.تامر عصام، ومساعد الوزيرة لشئون الرقابة والمتابعة د.أحمد السبكي، ومستشارة وزيرة الصحة للعلاقات الصحية الخارجية سيريناد محمد، ومدير المكتب الفني لوزيرة الصحة د.نفين النحاس.

 

وأكدت وزيرة الصحة والسكان أن القيادة السياسية في مصر تعتبر الشعبين المصري والسوداني شعبًا واحدًا بدولتين شقيقتين، لافتةً إلى وجود خطة للتعاون المشترك في المجال الصحي، بما يخدم المريض السوداني.

 

وأوضح «مجاهد»  أن اللقاء تناول بحث التعاون المشترك في مجال الدواء من حيث توحيد معايير تسجيل الدواء بين البلدين، بما يتيح توفير الدواء المصري بجودته وسعره المنافس للأشقاء السودانيين.

 

وأشار إلى أن وزيرة الصحة أكدت أن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من التعاون بين البلدين في مجال التعليم والتدريب الطبي، لافتاً إلى ترحيب وزيرة الصحة باستقبال المستشفيات المصرية للأطباء السودانيين، للاستفادة من الخبرات المصرية في كافة التخصصات الطبية، مؤكدة على توفير كافة الدعم اللازم لهم.

 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم