حريق وغلق طرق وانقطاع كهرباء.. آثار العواصف على شمال سيناء

 شمال سيناء تعيد اصلاح ما تسببت فيه الاحوال الجوية السيئة 
 شمال سيناء تعيد اصلاح ما تسببت فيه الاحوال الجوية السيئة 

كلف اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، بإعادة إصلاح ما خلفته الظروف الجوية السيئة التي تعرضت لها مناطق المحافظة وصاحبتها هبوب رياح شديدة وعواصف ترابية.

 

وقالت مصادر بالمحافظة: «إن شدة هبوب الرياح والعواصف التي شهدتها سيناء طوال يوم أمس، أسفر عن انقطاع أسلاك الكهرباء الهوائية وانقطاع التيار الكهربائي بعدد من قرى مركز بئر العبد غرب شمال سيناء، وخاصة قرى الشيخ زايد وبالوظة والشهداء والضبعة بصورة كاملة».

 

وتلقت غرفة عمليات شمال سيناء بلاغات بانقطاع الكهرباء فى مناطق بقرى مركز الحسنة فى وسط سيناء وقرى ومدينة الشيخ زويد، وأدت العاصفة إلى سقوط 5 أعمدة جهد متوسط بمنطقة المنبطح، فيما قال مصدر مسئول فى شركة الكهرباء بشمال سيناء، إن الخسائر التي نجمت عن سوء الأحوال الجوية  تتركز فى مناطق وسط سيناء وقرى بئر العبد.

 

وسقطت عدد من الأشجار على أطراف مدينة العريش ناحية الجنوب، كما تسببت الرياح فى تطاير الأنفاق البلاستيكية المستخدمة فى الزراعات الشتوية, وأدت إلى زحف الرمال الناعمة على عدة مناطق بالطريق الدولي العريش القنطرة، حيث أعطى المحافظ تعليماته بسرعة تحرك الفرق الفنية والدفع بالمعدات الثقيلة لإزالة الرمال من على الطرق.

 

وسيطرت قوات الحماية المدنية بشمال سيناء، على حريق محدود شب بمستشفى رفح المركزي، دون وقوع خسائر بشرية أو مادية، وقالت المصادر إن الحريق وقع بسبب شدة هبوب الرياح التي تعرضت لها المحافظة، حيث تمت السيطرة على الحريق، ولم تقع خسائر أو إصابات، وجارٍ بحث الأسباب المؤدية إلى الحريق.

 

ولقي مواطن مصرعه اثر حادث سير بمنطقة وسط سيناء بسبب الظروف الجوية السيئة وتراكم الكثبان الرملية علي الطرق  وقالت المصادر انه وقع حادث  انقلاب سيارة ملاكي أثناء سيرها على الطريق الدولي بمنطقة وسط سيناء، والذي اسفر عن مصرع احد ركابها  حيث تم  نقل جثته إلى مستشفى نخل المركزي، وأخطرت الجهات المعنية للتحقيق. 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم