انطلاق القمة الإقليمية الأولي لمناقشة طرق علاج الهدجكين ليمفوما

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

انطلقت اليوم الخميس، القمة الإقليمية  الأولي لمناقشة طرق علاج الهدجكين ليمفوما.

 

جاء ذلك بحضور خبراء دوليين من ألمانيا والدنمارك وأسبانيا وعدة دول عربية وأفريقية وكبار العلماء والأطباء  المصريين والأجانب لتبادل الخبرات ومناقشة مرض الهدجكين ليمفوما وطرق علاجه ومواجهته في مراحله المختلفة ووضع أسس علمية صحيحة للممارسة الطبية.

 

أما اليوم الثاني 18 يناير، فكان حلقة نقاش علمي لتبادل الخبرات لمركز التميز لزراعة النخاع بالتعاون مع مستشفى الجوي التخصصي مما سيرفع من كفاءة علاج المريض المصري.

 

وأكد الدكتور حسام كامل رئيس جامعة القاهرة الأسبق ورائد زراعة " النخاع" في مصر أن مرض هدجكين ليمفوما يمكن اكتشافه و علاجه في المراحل المبكرة خاصة في ظل التطورات الحديثة من خلال الاعتماد على العلاج الموجه و العلاج المناعي و عمليات زراعة النخاع .

 

وأضاف أن العالم اتجه إلي وضع أسس وتوصيات عن كيفية ترشيد استخدام العلاج الكيماوي ضمن طرق علاج هذا المرض تجنبا لأثاره الجانبية السلبية .

 

وأشار د .مارتن هوتشنجز، استشاري أمراض الدم بمستشفى جامعة كوبنهاجن بالدنمارك، إلى أن هذه الفاعليات العلمية ستكون فرصة عظيمة للتعرف على أحدث ما توصلت إليه الابحاث الطبية عالميا لمواجهة هذا المرض بالإضافة إلى التعرف على رؤية المدارس الطبية الأوربية و الأمريكية و المصرية لأساليب العلاج.

 

وأضافت د. إيمان جمال، المدير لدول الشرق الأوسط و شمال إفريقيا للقسم الطبي بشركة تاكيدًا، أن هذا التعاون العلمي المستمر بين تاكيدًا والمجتمع الطبي في مصر ومختلف الدول العربية و الإفريقية بالمنطقة في مجال التعليم الطبي المستمرو تحديث المعلومات  ما توصلت إليه أخر الأبحاث في مجال علاج هدجكين ليمفوما يهدف إلي رفع مستوي الخدمة الطبية المقدمة للمريض المصري بداية من التشخيص إلي العلاج والمتابعة.

 

كما سيشارك في هذا التعاون عدد من الخبراء من البلاد العربية الشقيقة من السعودية، الكويت، لبنان، الجزائر وكذلك من المتوقع أن يحضرها اطباء و متخصصون من بعض الدول الإفريقية و الأوروبية الأخرى.

 

و أوضحت أن فاعلية يوم 17 يناير هي بالتعاون مع المجموعة المصرية لأمراض الدم و الأورام ( (EHOG و التي ارتأت أن تكرم د. أيمن مكاوي لجهوده الإعلامية لرفع الوعي الصحي في المجتمع المصري.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم