وزير التنمية المحلية يستعرض إجراءات تطوير ورفع كفاءة الطرق

تصوير: أشرف شحاتة
تصوير: أشرف شحاتة

قدم اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، خلال الاجتماع الثالث لمجلس المحافظين، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تقريراً حول ما تم تنفيذه من إجراءات لتطوير ورفع كفاءة الطرق المحلية بالمحافظات.

 

وجاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، والمتضمنة تقييم كفاءة الطرق والكبارى القديمة (القائمة قبل تنفيذ المشروعات الجديدة).

 

وأشار الوزير إلى ما قامت به المحافظات مؤخراً من حصر لجميع الطرق والكبارى القائمة وإعداد التوصيف المبدئى لحالة كل منها، هذا إلى جانب الجهود التى قامت بها اللجنة المشكلة بقرار من رئيس مجلس الوزراء لمعاينة هذه الطرق والكبارى وإعداد تقرير يتضمن موقف صلاحيتها الإنشائية وأسلوب وأسبقيات استعادة كفاءتها ومقترحات تدبير التمويل اللازم لذلك.

 

وأضاف وزير التنمية المحلية أنه تم عقد مجموعة من الاجتماعات التنسيقية بين ممثلي الوزارة ومديريات الطرق بالمحافظات والكلية الفنية العسكرية لمراجعة وتدقيق البيانات الواردة من المحافظات، حيث انتهت اللجنة بعد فحص هذه البيانات الى حصر الطلبات الواردة من المحافظات لأعمال صيانة ورفع كفاءة هذه الطرق وتوزيعها على مراحل، ليتم تنفيذها من موارد المحافظات الذاتية، وكذا حصتها من عائدات تقنين الاراضى، وأيضاً المشاركات الشعبية.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم