خلال اجتماع مجلس المحافظين..

بأمر رئيس الوزراء.. 5 محافظات تستعد لكأس الأمم الإفريقية

الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان
الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان

قدم اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، خلال الاجتماع الثالث لمجلس المحافظين، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تقريراً حول ما تم تنفيذه من إجراءات لتطوير ورفع كفاءة الطرق المحلية بالمحافظات.

 

وناقش الاجتماع، الاستعدادات الجارية الخاصة باستضافة بطولة كأس الأمم الافريقية لكرة القدم، حيث كلف رئيس الوزراء المحافظات الـ 5 التى ستشهد إقامة فعاليات البطولة، بإعداد تصور متكامل حول الاحتياجات المطلوبة لتطوير المناطق المحيطة بالاستادات.

 

وشدد رئيس مجلس الوزراء على ضرورة الاهتمام بأعمال تنسيق المواقع، لتظهر كل المحافظات في أفضل صورة، مشيراً فى هذا الصدد إلى أن وزير الشباب شكل لجنة لرفع كفاءة الاستادات وتطويرها.    

 

وتضمن التقرير الذي جاء تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، الإجراءات المتضمنة تقييم كفاءة الطرق والكبارى القديمة القائمة قبل تنفيذ المشروعات الجديدة، وما تم تنفيذه بالفعل خلال المرحلة الماضية.

 

أشار وزير التنمية المحلية إلى ما قامت به المحافظات مؤخرا من حصر لجميع الطرق والكبارى القائمة وإعداد التوصيف المبدئى لحالة كل منها، هذا إلى جانب الجهود التى قامت بها اللجنة المشكلة بقرار من رئيس مجلس الوزراء لمعاينتها وإعداد تقرير يتضمن موقف صلاحيتها الإنشائية وأسلوب وأسبقيات استعادة كفاءتها ومقترحات تدبير التمويل اللازم لذلك.

 

وأضاف وزير التنمية المحلية أنه تم عقد مجموعة من الاجتماعات التنسيقية بين ممثلي الوزارة ومديريات الطرق بالمحافظات والكلية الفنية العسكرية لمراجعة وتدقيق البيانات الواردة من المحافظات.

 

وانتهت اللجنة بعد فحص البيانات إلى حصر الطلبات الواردة من المحافظات لأعمال صيانة ورفع كفاءة هذه الطرق وتوزيعها على مراحل، ليتم تنفيذها من موارد المحافظات الذاتية، وكذا حصتها من عائدات تقنين الأراضى، وأيضاً المشاركات الشعبية.

 

ترشيحاتنا