ريكاردو بيتشاتو: مصر أرض الفرص الواعدة للاستثمار

ريكاردو بيتشاتو
ريكاردو بيتشاتو

قال ريكاردو بيتشاتو عضو فريق الإنشاءات والهندسة بمكتب بونيللي إريدي، إن مصر تُعد أرض الفرص لعدد من القطاعات مثل الطاقة والبنية التحتية، الإنشاءات، تمويل المشروعات، الضرائب الدولية، التسعير التحويلي والسعر المحايد والتحكيم.

وأضاف  ريكاردو بيتشاتو لـ"بوابة أخبار اليوم" أن أفريقيا بشكل عام ومصر خاصة تتمتع بإمكانات متنوعة جعلتنا نقرر فتح مكتب القاهرة ليكون بمثابة مركز استراتيجي في منطقة شمال أفريقيا، وقادر على جذب الاستثمارات، وتعزيزها والإبقاء عليها، بالإضافة لتقديم قيمة مضافة للمستثمرين الدوليين، الشركات المحلية والحكومات.

وحول اتجاه الحكومة لإدراج الكثير من الشركات العامة بالبورصة أضاف ريكاردو بيتشاتو قائلا :عند تنفيذه، أظنه سيمثل فرصة، فكما ذكر وزير المالية السابق عمرو الجارحي يسمح هذا الاتجاه بتوسيع قاعدة الملكية وتعزيز رأس المال السوقي بالبورصة، بالإضافة لمضاعفة حجم التداولات اليومية.

 وتابع: "تُعد هذه الطروح علامة إيجابية أخرى على استقرار السوق وشهادة على التزام الحكومة بالقيام بجميع الإصلاحات الهيكلية التي تم الاتفاق عليها مع صندوق النقد الدولي.

وأشار إلى أن مكتب بونيللي إريدي يراقب هذا الاتجاه عن قرب، ومن المخطط تقديم خدمات الاستشارات القانونية للعملاء الذين يبحثون عن فرصة في هذا القطاع.
 

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا