تعرف على أول دولة سيزورها بشار الأسد منذ 2011

بشار الأسد
بشار الأسد

أعلن النائب في مجلس الدوما الروسي عن مدينة سيفستوبول، دميتري بيليك، أن الرئيس السوري بشار الأسد، أبدى رغبته في زيارة شبه جزيرة القرم.


وقال النائب للصحفيين عقب لقاء وفد الصداقة بين البرلمانين السوري والروسي مع الرئيس الأسد "أبدى الرئيس السوري بشار الأسد رغبته في زيارة مدينة سيفستوبول وشبه جزيرة القرم".


وأشار رئيس مجموعة الصداقة بين البرلمانين السوري والروسي، دميتري سابلين، إلى أن الأسد قال إنه شاهد الصور التي التقطها أبناؤه أثناء زيارتهم لشبه جزيرة القرم. ونقل سابلين عن الأسد قوله: "لديهم أصدقاء في روسيا، ويتبادلون معهم الرسائل. أنا أيضا أود الذهاب إلى هناك".


كما أعلن مدير مجموعة الصداقة بين البرلمانيين الروس والسوريين، دميتري سابلين، أن الرئيس السوري، بشار الأسد، تحدث عن محاولات لفصل كنيسة أنطاكية في لبنان وسوريا من خلال مطرانية لبنانية مستقلة، مؤكدا ضرورة منع ذلك.


وقال النائب الروسي سابلين عقب لقائه الأسد في دمشق: "بدأنا الحديث من مسائل الإيمان. هناك محاولات تقسيم المؤمنين وهي أحد أخطر المشاكل ليس فقط عندكم، بل وعندنا. اليوم نرى محاولات لتقسيم الكنيسة الأنطاكية في أرضنا، محاولة لفصل كنيسة أنطاكية في سوريا ولبنان. هناك حديث عن منح الاستقلال للمطرانية اللبنانية"، وأشار النائب إلى أن الأسد شدد على ضرورة منع هذه المحاولات.  
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم