طارق فايد: مبادرة بنك القاهرة تخلق مشروعات إنتاجية مستدامة

طارق فايد: مبادرة بنك القاهرة تخلق مشروعات إنتاجية مستدامة-أرشيفية
طارق فايد: مبادرة بنك القاهرة تخلق مشروعات إنتاجية مستدامة-أرشيفية

أكد طارق فايد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، أن المبادرة التي أطلقها البنك لتدريب وتشغيل للشباب، في محافظة سوهاج بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير، تأتى استكمالاً لسلسلة الجهود التى يبذلها البنك فى مجال التدريب والتشغيل، وخلق فرص عمل للشباب.


 وأوضح طارق فايد، نجاح البنك فى تحسين الأحوال المعيشية لأهالى قرية القرعان بمحافظة سوهاج، من خلال 5 محاور رئيسية تمثلت، أبرزها فى توفير الفرص التدريبية؛ لتناسب احتياجات الأسر المستهدفة من الشباب والمرأة المعيلة من سكان القرية، موضحًا أنه تم الانتهاء من تدريب 140 شاب على حرف السباكة، والخياطة، وتوصيل الكهرباء، والتبريد والتكييف، وصيانة الثلاجات. 

وأشار رئيس بنك القاهرة، إلي أهمية المبادرة فى تأهيل الشباب وتوفير فرص عمل لهم، مشيراً إلى أن المبادرة التى أطلقها البنك لدعم مشروعات التنمية المجتمعية فى بداية عام 2019، تأتى متوافقة مع رؤية البنك وإستراتيجيته لدعم ومساندة الاقتصاد القومى ودفع قاطرة التنمية، وذلك عبر الاهتمام بعنصر الشباب و خلق فرص عمل لهم فضلا عن توفير التدريب والتشغيل اللازم .
 
وتابع طارق فايد، أن اختيار محافظة سوهاج لتنفيذ مشروع التدريب الحرفى للشباب؛ جاء وفقا لنتائج الإحصائيات التى تشير إلى أن معدل البطالة في محافظة سوهاج يصل لـ 10% وهو ما يمثل 3.4% من إجمالي نسبة البطالة في مصر.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم