نائب رئيس محكمة القاهرة الجديدة: الميكنة تحقق العدالة الناجزة

 المستشار محمد عبد الواحد نائب رئيس محكمة القاهرة الجديدة
المستشار محمد عبد الواحد نائب رئيس محكمة القاهرة الجديدة

قال المستشار محمد عبد الواحد نائب رئيس محكمة القاهرة الجديدة إن مشروع ميكنة محاكم القاهرة الجديدة يعد من الجيل الثاني لمشروعات ميكنة المحاكم، ويشمل ميكنة إجراءات الدعوى القضائية بداية من قيدها وتداولها حتى الحكم فيها وصولا إلى حفظها الكترونيا وذلك من خلال مجموعة المكاتب الأمامية التي تقدم العديد من الخدمات المتنوعة المواطنين مثل قيد الدعاوى واستصدار الشهادات والاستعلام.


وأضاف المستشار عبد الواحد، في تصريحات صحفية على هامش افتتاح المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، أعمال الميكنة الجديدة بمحكمة القاهرة الجديدة صباح الخميس، أن هذا النظام يتيح للمتقاضين الاطلاع على سير إجراءات التقاضي في الدعاوى الخاصة بهم من خلال الموقع الرسمي لوزارة العدل على شبكة الإنترنت.


وتابع أن وزارة العدل تهدف لبناء منظومة تكنولوجية موحدة تجمع اكبر عدد من الأطراف المسئولة عن تحقيق العدالة لتقديم خدمات تناسب طموح المتقاضين وتيسر عليهم إجراءات التقاضي.


وأشار عبد الواحد إلى أن الدولة حريصة على ميكنة جميع الخدمات المقدمة المواطنين وأن وزارة التخطيط تتعاون مع وزارة العدل لتحقيق العدالة الناجزة، لافتا إلى ميكنة إجراءات التقاضي يسهم في تغيير سلوكيات المتقاضين والقائمين على العمل بالمحاكم