شركة طيران بريطانية تستلم أول «طائرة إيرباص لرجال الأعمال»

شركة طيران بريطانية تستلم أول «طائرة إيرباص لرجال الأعمال»
شركة طيران بريطانية تستلم أول «طائرة إيرباص لرجال الأعمال»

استلمت شركة أكروبوليس للطيران، التي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها، أول طائرة على مستوى العالم من طراز ACJ320neo  لرجال الأعمال، والتي تمتاز بالجيل الجديد من المحركات وتقنية شاركلتس « Sharklets»، مما يعزز أدائها على مستوى مدى الطيران وكذلك الاقتصادي.

وتتولى شركة AMAC، التي تتخذ من بازل في سويسرا مقراً لها مهمة تجهيز مقصورة الطائرة المخصصة لكبار الشخصيات ومن تصميم البيرتو بينتو، كما يتم تبديل صبغة الطائرة بألوان أكروبوليس للطيران.

وقال بينوا دوفورج، رئيس شركة إيرباص لطائرات رجال الأعمال: «يعتبر تسليم طائرة ACJ320neo الخطوة النوعية الأحدث ضمن سلسلة منجزات عائلة طائرات إيرباص لرجال الأعمال، والتي تقدم أجواءً أكثر راحة، مدى أطول للتحليق وقيمة مضافة لعملاء طائرات رجال الأعمال».

وتتمتع عائلة A320neo بحضور قوي بين خطوط الطيران، حيث يتم حالياً تشغيل أكثر من ٦٠٠ طائرة من هذه العائلة من الجيل الجديد للمحركات.

وتتميز عائلة A320neo، بتحسينات وخصائص عديدة مثل خزانات الوقود الإضافية في قمرة الشحن التي تسهم في مدى عابر للقارات، إلى جانب أجواء الراحة في المقصورة التي تشهد المزيد من التحسينات، والوزن الأكبر عند الإقلاع، ومستويات الارتفاع عند التحليق وكذلك سلم الصعود إلى الطائرة الملحق ضمن هيكل الطائرة.

وتشمل عائلة ACJ320 إيضاً على طائرة طراز ACJ319neo القادرة على التحليق بثمانية مسافرين لمدى ٦٧٥٠ ميل بحري/ ١٢٥٠٠ كم أو لخمسة عشر ساعة، وطائرة ACJ320neo التي بإمكانها التحليق بـ٢٥ مسافراً لمسافة ٦ آلاف ميل بحري/١١١٠٠ كم أو أكثر من ١٣ ساعة. وستبدأ عمليات تسليم طائرات ACJ319neo خلال الأشهر المقبلة.

وبالإضافة إلى الجيل الجديد من المحركات القادر على توفير استهلاك الوقود وتقنية شاركلتس Sharklets، تمتاز عائلة طائرات ACJ320neo بمقصورة هي الأعرض والأطول ضمن أي من طائرات رجال الأعمال من دون أن تشكل إضافة في الكلفة التشغيلية أو اشغال حيز خلال عمليات تحميل الركاب وقمرة الشحن.

وتشمل طائرات إيرباص لرجال الأعمال، عائلة متكاملة عريضة الهيكل، والتي بإمكانها نقل عدد أكبر من المسافرين والتحليق من دون توقف إلى أي وجهة في العالم. وتشمل العائلة كل من الطائرتين الجديدتين من طراز ACJ330neo وACJ350 XWB.

ويوجد حالياً أكثر من ١٩٠ طائرة من عائلة ACJ لطائرات رجال الأعمال في الخدمة تحلق حول العالم على مدار الساعة.