فيديو| غراب: مليار جنيه حجم مشروعات الأبنية التعليمية في الشرقية

الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية
الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية

قال الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، إنه يتم تنفيذ 108 مدرسة حاليا بالمحافظة، مشيرا إلى أن حجم مشروعات الأبنية التعليمة في الشرقية، تتخطى تكلفتها مليار جنيه، مؤكدا أن المحافظة كانت تعاني من وجود عجز في عدد الفصول يصل إلى 4 آلاف فصل، منوها بأن بحلول 2021 ينتهي هذا العجز.

وأضاف محافظ الشرقية، خلال لقاء خاص على قناة النيل للأخبار، اليوم الخميس 17 يناير، أن مصر لا تعاني من قلة الإمكانيات فهناك أماكن كثيرة يمكن استغلالها، بل يجب إعادة تنظيم مواردنا.

وتابع: الطرق والكباري لها أولوية داخل نطاق المحافظة، ويعملون على رفع كفاءة الطرق الداخلية، مؤكدا أنهم قطعوا شوطا كبيرا في ملف إزالة التعدي على أراضي وأملاك الدولة، وليس هناك تهاون فيه، ويتم التعامل مع المعتدين بحزم، فهناك تعليمات مشددة بإزالة التعديات.

وأوضح محافظ الشرقية، أنه منح عدد 20 عمرة شاملة التكاليف من صندوق الخدمات بالمحافظة، وذلك للعاملين المتميزين في الديوان ومجالس المدن والمديريات وتوابعهم وذلك، طبقًا لمجموعة من القواعد والشروط المحددة، مشيرا إلى أنه من المقرر اختيار 20 موظفا بطريقة القرعة العلنية على أن يتم الاختيار من خلال مجموعة من الشروط والضوابط والمعايير أهمها.