رئيس جابكو للبترول: 503 ملايين دولار استثمارات جديدة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


أكد الجيولوجي خالد حمدان رئيس الشركة بترول خليج السويس "جابكو"، أن الموازنة المقترحة تستهدف الاستمرار في جهود الحفاظ على معدلات الإنتاج التي بدأ العمل عليها في موازنة العام المالي الماضي، والتي على الرغم من التحديات التي واجهت الشركة إلا أنها استطاعت خلال الشهرين الماضيين من الحفاظ على معدل إنتاج متوسط عند 5. 64 ألف برميل يومياً، بعد نجاح عمليات إصلاح 3 آبار وإعادة تأهيل لعدد من التسهيلات، أدت لإضافة حوالي 18 ألف برميل.


جاء ذلك خلال رئاسة وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، أعمال الجمعية العامة لشركتي بترول خليج السويس (جابكو) والفرعونية للبترول، لاعتماد الموازنة التخطيطية لعام 2019/2020.


وأشار حمدان إلى أن موازنة عام ٢٠١٩/ ٢٠٢٠  تشتمل على استثمارات بحوالي 503 ملايين دولار تتضمن العمل على عدة مشروعات، ومن أهمها مشروعين استكشافيين بالتعاون مع هيئة البترول وويسترنجيكو الأول، لتصميم نموذج لأعمال المسح السيزمي للمنطقة الوسطى بخليج السويس، والتي سيتم بناءً عليه القيام بأعمال المسح السيزمي، والمشروع الثاني متعلق بإعادة المعالجة السيزمية لبيانات منطقة غرب المرجان لتعضيد الفرص الاستكشافية ومن ثم زيادة الإنتاج.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم