توافد المواطنين على لجان انتخابات البرلمان بالعريش

توافد الناخبين علي لجان الانتخابات بالعريش
توافد الناخبين علي لجان الانتخابات بالعريش

توافد الناخبون، بمدينة العريش شمال سيناء، على صناديق الاقتراع لليوم الثانى على التوالي؛للإدلاء بأصواتهم في جولة الاعادة للانتخابات التكميلية لمجلس النواب بدائرة العريش، والتي خلت بوفاة نائب الدائرة الدكتور حسام رفاعي، في تمام الساعة التاسعة صباحاً.

وفتحت اللجان الانتخابية، أمام المواطنين للإدلاء بأصواتهم وسط تشديدات أمنية مكثفة من قبل قوات الأمن في جميع اللجان الانتخابية بمدينة العريش.

وأغلقت كافة الطرق المؤدية إلى اللجان أمام حركة السيارات، و استمر انصار المرشحين في توعية المواطنين؛ لللادلاء باصواتهم والعمل على توفير الميكروباصات وسيارات النقل الأجرة، وسيارات الخاصة في نقل الناخبين إلي اللجان منذ الصباح. 

وبلغ إجمالي عدد المشاركين للتصويت، في اليوم الأول لانتخابات الإعادة على مستوى دائرة العريش بمحافظة شمال سيناء، على مستوى جميع لجان الدائرة 6710 أفراد بنسبة 5.82 %، وأنه من المتوقع زيادة عدد المشاركين غدًا في حالة تحسن الظروف الجوية.

وأكدت المصادر، أن عمليات الرصد للجان الانتخابية، أشارت إلى تباين أعداد المشاركين في التصويت بسبب الظروف الجوية السيئة.

ومما يذكر أن، هناك 16 مركزًا انتخابيًا تضم 37 لجنة فرعية، ويبلغ عدد الناخبين المقيدين في جداول الانتخابات على مستوى أقسام العريش الأربعة 115 ألفًا و383 ناخبًا وناخبة، كما يتنافس على المقعد الخالي كل من المرشحين المتنافسين: المهندس أمين جودة (مستقل) ورمزه غصن الزيتون، محمد السيد على (مستقل) ورمزه الهدهد.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم