ننشر الشركات الفائزة بمسابقة مركز الإبداع التكنولوجي «Start IT»

الشركات الفائزة
الشركات الفائزة

أعلن مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال "TIEC" بهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" عن قائمة تضم 6 شركات فازت في الدورة ال 21 من مسابقة "Start IT "، والمخصصة لأصحاب الأفكار الابتكارية والشركات الناشئة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وقام المركز باستضافة رواد الأعمال ومؤسسي الشركات الفائزة في مسابقة "خطط الأعمال Start IT”، وذلك للإعلان والاحتفال بتأهلهم للانضمام لبرنامج الحاضنات التكنولوجية بالمركز.

وأكدت مها رشاد، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للهيئة أن استراتيجية عمل الهيئة تستهدف تحسين وضع مصر على الخريطة العالمية للخدمات عالية القيمة والترويج لها كأحد المقاصد المفضلة لخدمات البحوث والتطوير وريادة الأعمال، مشيرة إلى أن مصر هي البيئة الأسرع نموا للشركات الناشئة بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا من حيث حجم تمويل وتأسيس الشركات الناشئة في مصر عام 2018، وذلك بحسب أحد التقارير المتخصصة.

وأضافت رشاد أن برنامج الحاضنات التكنولوجية بالهيئة يتميز بتقديم باقة شاملة من المزايا والخدمات لرواد الأعمال والشركات الناشئة تبدأ بمرحلة التوجيه والاستشارات عند مرحلة صياغة الفكرة وخطط العمل وحتى مرحلة الترويج لحلول الشركات الناشئة ومساعدتها على اختراق أسواق عالمية والوصول إلى المستثمرين المحتملين بالخارج من خلال دعم المشاركة في المعارض والمؤتمرات العالمية المتخصصة مثل "جايتكس فيوتشر ستارز" بدبي ومعرض الالكترونيات الاستهلاكية CES بالولايات المتحدة الأمريكية. 

وفي نفس السياق، حدد مركز الابداع التكنولوجي وريادة الأعمال "TIEC" 3 من فبراير المقبل كموعد نهائي لرواد الأعمال للتسجيل والتقدم للدورة ال 22 من المسابقة ذاتها.

ويوفر المركز من خلال برنامج الاحتضان لمدة عام عدد من الخدمات المتميزة تبلغ إجمالي قيمتها 180 ألف جنيه مقسمة إلى 120 ألف جنيه مصري في صورة خدمات استشارية وتسويقيه وبرامج وأجهزة حاسب آلي، ومكان للعمل مزود بالأثاث المكتبي وتوصيلات الإنترنت، والبرامج الأساسية وأدوات أجهزة الحاسب، هذا بالإضافة إلى دعم نقدي قيمته 60 ألف جنيه. 

وتضمنت قائمة الشركات التي فازت خلال هذه الدورة:

§ شركة Garment IO 

ووفرت جهازا ذكيا يتم وضعه على الماكينات بمصانع الملابس مثبت عليه أحد البرامج ليعمل كمنصة ذكية باستخدام تقنيات إنترنت الأشياء ويوفر حل سريع وفعال لأصحاب مصانع الملابس لتعزيز الإنتاجية من خلال توفير خلفية كاملة عن عمليات الإنتاج، وأداء العمال، وحساب تكلفة الإنتاج.

§ Green Fashion 

هو عبارة عن موقع إلكتروني وتطبيق جوّال يمكّن المستخدمين من تسويق المنتجات المعاد تدويرها مثل الملابس والأكياس التي تنتجها الأسر والمصانع باستخدام المخلفات والملابس القديمة ونفايات المصانع.

§ ElZatona 

وهي منصة عبر الحوسبة السحابية تتيح إدارة نقاط البيع وتساعد في أتمتة وإدارة المبيعات للمحال والمنشآت التجارية الصغيرة والمتوسطة حيث تعمل المنصة في حالة كانت متصلة أو غير متصلة بالإنترنت.

كما يمكن استخدام تلك المنصة من خلال تطبيق على الهاتف المحمول أو من خلال موقع على شبكة الإنترنت دون الحاجة إلى أي أجهزة خاصة بها.

§ Muwfer Care 

هو عبارة عن تطبيق على الهاتف المحمول يوفر الخدمات الطبية للأفراد الذين لا يستطيعون تحمل تكاليف خدمات التأمين الصحي أو لا يمتلكون تأمين طبي تابع لجهات العمل أو النقابات. ويوفر التطبيق للمستخدمين خدمات طبية مخفضة باستخدام بطاقة هوية يتم تقديمها لشبكة طبية تضم أكثر من 5000 مقدم خدمة من مستشفيات وعيادات وصيدليات.

§ Marketizer 

هو منصة لإدارة نقاط البيع تعمل كأداة لتيسير إدارة المبيعات والمخازن للمحلات والمؤسسات الصغيرة خاصة في محافظات الصعيد ومن ضمنها في أسيوط وسوهاج والمنيا. 

وتوفر منصة Marketizer سهولة الوصول إلى المعلومات وإدارتها. كما أن هذا التطبيق متصل أيضًا بالإنترنت بتطبيقات الجوال والويب.

§ أما الشركة الأخيرة فهي شركة Harmonica والتي تقدم أول تطبيق مصري للتعرف على شريك الحياة حيث يتميز التطبيق باستخدامه منهجًا حديثًا ومتطورًا لمطابقة الأشخاص معًا من خلال مجموعة من الاستعلامات التي يتم التحقق منها من خلال خوارزمية المطابقة.

ويوفر Harmonica للمستخدمين فرص موثوقة لاكتشاف شريك حياتهم على أسس علمية وسمات شخصية وخلفيات ثقافية متوافقة، بالإضافة إلى توافر عناصر الأمان والتحقق من بيانات المستخدمين. جدير بالذكر أنه قد تم انشاء مركز الابداع التكنولوجي وريادة الأعمال عام 2010 لتشجيع الابتكار وريادة الأعمال في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر. 

ويعمل المركز على الترويج لمصر كمنافس عالمي في مجال الابتكارات ذات القيمة المضافة العالية. ويعتبر المركز هو الأول من نوعه في مصر والثاني في إفريقيا والرابع على مستوى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا من حيث كونه عضوا معتمدا لدى الشبكة الأوروبية للأعمال EBN.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم