2791 حصيلة إزالات التعديات على نهر النيل خلال أسبوع

ازالات نهر النيل
ازالات نهر النيل

تلقى الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري تقريرا مفصلا عن التنسيق الكامل الذي يتم بين أجهزة وزارة الموارد المائية والري والمحافظين ووزارة الداخلية خلال الموجة الثانية عشر للإزالات الجاري تنفيذها في معظم المحافظات على نهر النيل والمجاري المائية في يومها السابع منذ انطلاقها في 10 يناير 2019.

وتم تنفيذ إجمالي عدد قرارات إزالة على منافع نهر النيل والترع والرياحات والمصارف بالإدارات العامة التابعة لأجهزة الوزارة بالمحافظات والتي أسفرت عن تنفيذ عدد 1987 حالة إزالة على منافع شبكات الترع بعدد 16 محافظة وقد جاءت أعلى معدلات ازالة بمحافظات (المنيا - الدقهلية - الغربية - البحيرة - المنوفية) ..

وأسفرت موجة الإزالات عن إزالة إجمالي 538 إزالة على منافع نهر النيل وقد جاءت أعلى معدلات تنفيذ بمحافظات (المنيا - سوهاج - الدقهلية - البحيرة - الجيزة) وكذلك أسفرت الموجة عن إزالة (266) حالة إزالة والتي سجلت فيها محافظات (المنيا - البحيرة - كفر الشيخ - قنا) أعلى معدلات تنفيذ على الترتيب .

وتكرر وزارة الموارد المائية والري تأكيداتها على تكثيف موجات الازالة على نهر النيل والمجاري المائية بالتنسيق مع السادة المحافظين وقوات انفاذ القانون والجهات ذات الصلة لمنع التعديات والتلوث وتحسين وتطوير الخدمات التي تقدمها الوزارة للمزارعين وكافة قطاعات الدولة الأخرى.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم