جوجل يحتفل بالذكرى الـ86 لميلاد الفنانة داليدا

داليدا
داليدا

احتفل محرك البحث «جوجل»، بالذكرى الـ 86 لميلاد الفنانة داليدا، وذلك من خلال تغيير شعار «جوجل» الأصلي ووضع صورة داليدا.

وُلدت «داليدا» في 17 يناير 1933، وتُوفيت 3 مايو 1987، عن عمر ينهاز 54 سنة، وهي فنانة ومغنية إيطالية مصرية ولدت في مصر بحي شبرا لأبوين من المهاجرين وتعود أصولهما إلى جزيرة كالابريا في جنوب إيطاليا. 

اسمها الحقيقي هو «يولاندا»، تعلمت العزف وأخذت دروسًا في الغناء، لكن حلمها بأن تصبح ممثلة مشهورة لم يفارقها، ولديها أكثر من 1000 أغنية بلغات متعددة وحصلت على الألقاب والأوسمة الكثيرة، حيث كرمها الجنرال الفرنسي ديجول بإعطائها ميدالية رئاسة الجمهورية.

بدأت «داليدا» حياتها بالمشاركة في مسابقة ملكة جمال مصر وفوزها بها سنة 1954، كما بدأت حياتها الفنية في فرنسا وغنت بـ9 لغات وهي، العربية والإيطالية والعبرية والفرنسية واليونانية واليابانية والإنجليزية والإسبانية والألمانية.

كما احتلت لوائح أفضل عشر أغنيات حول العالم من كندا إلى اليابان ومن مصر إلى الأرجنتين، وفي عام 1978 كانت داليدا من أوائل الذين صوروا أغانيهم بطريقة الفيديو كليب بفرنسا. وفي مجال التمثيل لديها 12 فيلمًا.

تُوفيت سنة 1987 وقد تم صنع تمثال لها على القبر بنفس الحجم الطبيعي لها وهو يعتبر أحد أكثر الأعمال المنحوتة تميزًا في المقابر الخاصة بالمشاهير، وما زال الكثيرون يرددون أغانيها الجميلة بشغف.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم