أخر الأخبار

بعد خسارة قطر.. تعرف على موقف مصر في مونديال اليد

منتخب مصر
منتخب مصر

تعادل مصر مع المجر، بجانب خسارة قطر من السويد، زاد من حظوظ المنتخب الوطني لكرة اليد في التأهل للدور الثاني من كأس العالم للأندية، والمقامة في ألمانيا والدنمارك.

وتعادل المنتخب الوطني مع نظيره المجري بنتيجة 30-30، في إطار لقاءات الجولة الرابعة بدور المجموعات في بطولة العالم المقامة حاليا بألمانيا والدنمارك.

وعلى الجانب الآخر، تعرضت قطر لخسارة من السويد بنتيجة 23-22، في المباراة التي انتهت منذ قليل في رابع مبارياته بمونديال اليد، لتعقد موقفها في التأهل للدور الثاني، ويتبقى لها مباراة وحيدة أمام الأرجنتين.

 

منتخب الفراعنة، حصد نقطة من التعادل مع المجر ليرتفع رصيده إلى 3 نقاط، بعد تحقيقه أول انتصار له في مونديال اليد على حساب الأرجنتين بنتيجة 22/20، وتلقى خسارتين أمام السويد وقطر.

وأصبح منتخب مصر فى المركز الثالث برصيد 3 نقاط، ويتبقى له مباراة وحيدة أمام أنجولا غدا الخميس، وليس أمامنا سوا الفوز من أجل التأهل إلى الدور الثاني كثالث في المجموعة الرابعة للابتعاد عن حسابات التأهل المعقدة.


وفي حالة فوز المنتخب الوطني على أنجولا سنتأهل رسميا، حيث سيصبح في رصيدنا 5 نقاط، وهو عدد النقاط الذي يستطيع الأرجنتين الوصول له، مع أفضلية للفراعنة في المواجهات المباشرة بعد الفوز على راقصي التانجو.

وسيتأهل منتخب الفراعنة كثالث المجموعة الرابعة، خلف منتخبي السويد والمجر اللذان ضمنا تأهلهما رسميا إلى الدور الثاني حيث يمتلك كل منهما 6 نقاط.

الحالة الثانية لصعود المنتخب الوطني إلى الدور الثاني، هو التعادل مع أنجولا، مع عدم فوز الأرجنتين على قطر، حيث أنه حالة تعادل مصر وأنجولا يرتفع رصيد الفراعنة إلى 4 نقاط.

وفي حالة التعادل مصر وأنجولا، يحتاج الفراعنة أن تفوز قطر على الأرجنتين أو حتى انتهاء المباراة بالتعادل، إذ تتساوى الأرجنتين ومصر بـ4 نقاط لكل منهما ويتأهل الفراعنة بسبب أفضلية المواجهة المباشرة.

وفي حالة فوز راقصي التانجو على قطر سيرتفع رصيدهم إلى 5 نقاط، مع انتهاء مباراة مصر وأنجولا بالتعادل، وهو ما يعني تأهلهم على حساب الفراعنة بفارق نقطة وحيدة.

قطر أيضا تتأهل إلى الدور الثاني في حالة فوزها على الأرجنتين، مع تعادل مصر وأنجولا، إذ يرتفع رصيد العنابي إلى 4 نقاط ويتفوق بأفضلية المواجهة المباشرة عن مصر صاحبة الـ4 نقاط.

خسارة الفراعنة أمام أنجولا تعني الخروج رسميا دون النظر لنتيجة مواجهة الأرجنتين وقطر إذ يتخطى وقتها المنتخب الأنجولي رصيد مصر بـ 4 نقاط.

 
وتحتل السويد صدارة المجموعة الرابعة بـ8 نقاط، ثم المجر فى المركز الثاني برصيد 6 نقاط، مصر في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، الأرجنتين في المركز الرابع برصيد 3 نقاط، وقطر في المركز الخامس برصيد نقطتين، وأنجولا في المركز السادس برصيد  نقطتين.
 
وتقام البطولة بنظام تأهل أول ثلاثة منتخبات من المجموعات الأربع إلى الدور الرئيسى، مكونين مجموعتين كل منهما تضم ستة منتخبات يتم ترتيبها حسب النقاط التي صعد بها كل منتخب من الدور الأول، يتأهل أول منتخبين من كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي، ثم يلتقي الفائزان في المباراة النهائية.

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا