«نائب وزير الزراعة» تستقبل السكرتير التنفيذي لهيئة مصايد البحر المتوسط

«نائب وزير الزراعة» تستقبل السكرتير التنفيذي لهيئة مصايد البحر المتوسط
«نائب وزير الزراعة» تستقبل السكرتير التنفيذي لهيئة مصايد البحر المتوسط

استقبلت د.منى محرز نائب وزير الزراعة، د.عبد الله سرور السكرتير التنفيذي لهيئة مصايد البحر المتوسط بمكتبها بالقاهرة.

 

وبحث الجانبان خلال الاجتماع أوجه التعاون المستقبلية بين جمهورية مصر العربية وتمثلها الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية (GAFRD) وهيئة مصايد البحر المتوسط (GFCM) وذلك من خلال تنفيذ خطة متوسطة الأجل .

 

وأشارت محرز إلى أن سياسة وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي المصرية في رفع كفاءة وتطوير المزارع السمكية تشمل التحول من النظام المفتوح إلى شبه المكثف، والتوسع الرأسي لزيادة الانتاج، وتحقيق أقصى إنتاجية ممكنة من وحدة المياه بما يساهم في زيادة الإنتاجية، وبالتالي تحقيق تنمية للثروة السمكية في مصر ، بالإضافة إلى البدء في دراسة التوجه للاستزراع البحري في أقفاص سمكية عائمة ، مشيرة إلى أهمية الاستفادة من الخبرات المختلفة لهيئة مصايد البحر المتوسط لعدة أنشطة سوف تقام في البحر المتوسط.

 

من جانبه أكد الدكتور عبد الله سرور السكرتير التنفيذي لهيئة مصايد البحر المتوسط، أن مصر من الدول الفاعلة في أعمال الهيئة ولها دور ملموس في القرارات الصادرة عنها.

 

وأوضح سرور، أنه سوف يقام اجتماع اللجنة العملية Scientific Adequacy Meeting لعام 2019 في القاهرة وهذا اللجنة هي إحدى لجان هيئة مصايد البحر المتوسط وسوف ينعقد خلال الفترة من 24-27 يونيو.

 

والجدير بالذكر أن هيئة مصايد البحر المتوسط هي هيئة تابعة لمنظمة الأغذية والزراعة وتختص بتقديم الخبرات الفنية في مجال المصايد والاستزراع للدول.


ترشيحاتنا