«التنمية الصناعية» يوافق على تمويل وحدات الإسكان الاجتماعي للصحفيين

 رئيس بنك التنمية الصناعية ماجد فهمي
رئيس بنك التنمية الصناعية ماجد فهمي

وافق رئيس بنك التنمية الصناعية ماجد فهمي، على تمويل شراء وحدات الإسكان الاجتماعي للصحفيين، المدرجة ضمن إعلان النقابات، دون شروط لمن رفضتهم بنوك أخرى لأسباب مختلفة.

ووجه "فهمي"، فروع البنك بقبول طلبات التحويل للصحفيين الواردة من صندوق التمويل العقاري دون سقف، وإعفاء الصحفيين الذين توقفت ملفاتهم التأمينية لدى مؤسساتهم من توفير ضمانات متعددة، مكتفيًا بسداد الأقساط المحتسبة على أساس بدل التدريب والتكنولوجيا، مع مقدمات تتناسب والدخل الفعلي قياسا على مدة التمويل.

كانت نسبة تتجاوز ١٠% ممن تقدموا لإعلان الإسكان الاجتماعي بنقابة الصحفيين، تم رفضهم لدى بنوك مختلفة لأسباب تتعلق بتعاقداتهم وأزماتهم مع مؤسساتهم، إلا أن البنك وافق على قبول أوراقهم وتمويل شراء الوحدات المخصصة لهم؛ بخلاف قبول نسبة أخرى لم تتناسب والمقدمات المطلوبة من البنوك مع إمكانياتهم.

وتم حل مشكلات عالقة لدى كافة الصحفيين المتقدمين للوحدات المطروحة بمدن أكتوبر والعبور، فيما تم التأمين بوثائق خاصة على كافة حائزي الوحدات، كما وجه رئيس البنك بتوفير القروض للصحفيين؛ معربًا عن تقديره لدورهم المهني والوطني في مرحلة جديدة من البناء تحياها مصر.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم