فيديو| تعرف على أبرز أحداث اليوم الأربعاء في نشرة «بوابة أخبار اليوم»

نشرة بوابة أخبار اليوم
نشرة بوابة أخبار اليوم

تنشر «بوابة أخبار اليوم»، أهم أحداث اليوم الأربعاء 16 يناير، والتي كان أبرزها، إغلاق ميناء السويس والزيتيات لسوء الأحوال الجوية، انتظام الحركة الجوية حتى الآن رغم الطقس السيئ، القضاء على خلية إرهابية بالعريش ومصرع 5 من عناصرها، مؤمن زكريا يقترب من الدوري السعودي، اليوم.. توزيع جوائز مهرجان المسرح العربي بدار الأوبرا.


48 مليون يورو من الحكومة الألمانية لمصر لدعم مشروعات من بينها التعليم

وافق مجلس الوزراء، خلال اجتماع الحكومة الأسبوعي، على مشروع قراري رئيس الجمهورية حول الاتفاق بين حكومتي جمهورية مصر العربية، وجمهورية ألمانيا الاتحادية، بشأن التعاون الفني والمالي، والموقع في القاهرة بتاريخ 23/12/2018.


إغلاق ميناء السويس والزيتيات لسوء الأحوال الجوية

أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر، إغلاق ميناء السويس والزيتيات بمحافظة السويس، في تمام الثانية ظهرًا، نظرًا لسوء الأحوال الجوية، وشدة الرياح ما بين 25 إلى 28 عقدة جنوبية غربية، وارتفاع الأموج ما بين 3 إلى 4 أمتار، وذلك حفاظًا على سلامة الملاحة البحرية.


وزيرة التضامن: تشكيل فرق تدخل سريع لإنقاذ المشردين

وجهت غادة والي وزير التضامن الاجتماعي بتشكيل فرق عمل مشتركة بين التدخل السريع ومشروع أطفال بلا مأوى لتقديم العون والمساعدة للمشردين من الأطفال والكبار وتوفير أماكن أمنه ومناسبة في دور الرعاية، وجبات ساخنة لمن يرفض الاستجابة والانتقال لدور الرعاية الاجتماعية.


مصادر بمطار القاهرة: انتظام الحركة الجوية حتى الآن رغم الطقس السيئ

أكدت مصادر مطلعة بمطار القاهرة الدولي،على استمرار حالة الطوارئ، مساء اليوم الأربعاء، نظرا لعدم الاستقرار في حالة الطقس ولوجود عاصفة ترابية ورياح فوق المطار.
وكشفت المصادر في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، إلى انتظام الحركة الجوية في مطار القاهرة الدولي حتى الآن. 


جامعة عين شمس توفر 20% خصم للطلبة على تذاكر شركات نقل وسياحة

يستعد قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة عين شمس، تحت رعاية د.عبد الوهاب عزت وبرئاسة د.نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون القطاع وإشراف سهيل حمزة أمين مساعد الجامعة لشئون القطاع وإشراف عام  سمير عبد الناصر أمين عام الجامعة، لفتح منفذ تذاكر 3 شركات للنقل والسياحة وهي (غرب ووسط الدلتا، وشركة الصعيد، وشركة شرق الدلتا).

 

استكمال محاكمة 45 متهماً بخلية «تفجير أبراج الضغط العالي».. 10 فبراير

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، تأجيل محاكمة 45 متهما من بينهم 10 هروب، في القضية المعروفة إعلاميا بـ"خلية تفجير أبراج الضغط العالي"، إلى جلسة 10 فبراير المقبل لاستكمال المرافعات. 

 

حبس مآذون الشرقية لعقده قرآن «القاصرات» عرفيًا

قرر المستشار محمد القاضي المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية، حبس مأذون شرعي 4 أيام على ذمة التحقيق لاتهامة بعقد قرآن 29 فتاه قاصر عرفيا للتحايل على القانون ولتحقيق أرباح هائلة.
 


الداخلية: القضاء على خلية إرهابية بالعريش ومصرع 5 من عناصرها

تمكن قطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية، من رصد بؤرة إرهابية تخطط لتنفيذ سلسلة من العمليات الإرهابية، ضد المنشآت الهامة والحيوية وشخصيات هامة بإحدى المناطق النائية بمدينة العريش.

وبمداهمة البؤرة بادرت العناصر الإرهابية بإطلاق النيران بكثافة على قوات الشرطة، وتم التعامل معها، مما أسفر عن مصرع  " 5 " من عناصرها، والعثور بحوزتهم على بنادق خرطوش وحزام ناسف.


«الإصلاح الزراعي» يستعيد 44 مليون جنيه إيرادات أراضي أملاك الدولة بقنا

قال الدكتور حسن الفولي رئيس هيئة الإصلاح الزراعي، أنه تم الموافقة على استرداد قيمة 44 مليون جنيه لصالح حساب الإصلاح الزراعي بخزانة الدولة بوزارة المالية، خاصة بإيرادات أراضي أملاك الدولة بقنا.

جاء ذلك، على هامش الزيارة التي يقوم بها إلى محافظة قنا، برافقه المستشار أسامة رشوان المستشار القانوني لوزير الزراعة، تم عقد لقاء مع اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا.

 

مؤمن زكريا يقترب من الدوري السعودي

اقترب نادي أحد السعودي، من ضم لاعب وسط النادي الأهلي ‫"‬مؤمن زكريا‫"‬، بعد تقديمها بعرض رسمي للأهلي لضم اللاعب خلال الآنتقالات الشتوية.
‎وقدر العرض المثالي للنادي السعودي بـ‬100‬ ألف دولار نظير الحصول علي خدمات اللاعب لمدة 6 أشهر على سبيل الإعارة.
 


أحمد شوبير: رسميا.. محمد فضل مديرًا لأمم إفريقيا

أعلن أحمد شوبير، نائب رئيس اتحاد الكرة، استقرار مجلس إدارة الجبلاية، برئاسة المهندس هاني أبو ريدة، على محمد فضل، مدير التعاقدات السابق بالنادي الأهلي، ليتولى منصب مدير بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 والتي تستضيفها مصر في يونيو المُقبل.

 

تراجع جديد في «أسعار الأسمنت المحلية» بالأسواق..اليوم

شهدت أسعار الأسمنت بالأسواق المحلية، حالة من التراجع مع بداية تعاملات، اليوم الأربعاء 16 يناير 2019، وبلغ متوسط سعر الأسمنت المسلح 830 جنيها للطن.

أسعار الأسمنت المسلح
وسجل سعر الأسمنت المسلح 850 جنيهًا للطن، وبلغ متوسط سعر أسمنت أسوان 828 جنيهًا للطن، وسجل أسمنت السويس 830 جنيهًا للطن، وأسمنت المخصوص 838 جنيهًا للطن، بينما بلغ سعر أسمنت الصخرة 828 جنيهًا للطن وأسمنت السويدي 850 جنيه للطن، وأسمنت النصر 828 جنيه للطن.


الكهرباء :عدم تأثر الشبكة بتقلبات المناخ والعاصفة الرملية

أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه لا يوجد أي تأثر على الشبكة الكهرباء بتقلبات المناخ والعاصفة الرملية، التي تجتاح البلاد حاليا نتيجة الاستعدادات التي قامت بها شركات توزيع الكهرباء والشركة المصرية، لنقل الكهرباء استعدادا للتقلبات المناخية.

وأضاف حمزة، في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، أنه لم تتعرض خطوط نقل الكهرباء إلى أي أعطال أو سقوط في المحافظات.

 

تباين مؤشرات البورصة فى نهاية اليوم وخسارة ٩٥١ مليون جنيه

تباينت مؤشرات البورصة في نهاية تعاملات جلسة، اليوم الأربعاء ١٦ يناير، في رابع جلسات الأسبوع، وتراجع رأس المال السوقى بقيمة 951 مليون جنيه ليغلق عند مستوى 763.839 مليار جنيه.


نجوم الفن: السينما المصرية عام 2019 ستشهد انقلابًا إخراجيًا جديدًا

يؤكد نجوم الفن أن 2019 سيكون عامًا فارقًا للسينما المصرية، مع عودة عدد من المخرجين إلى الإخراج، ويعتبر المخرج عمر عبدالعزيز هو آخر العائدين حتى الآن، بعد غياب دام 16 عامًا، منذ فيلم "فرحان ملازم آدم" في 2003، ليعود هذا العام بمشروع يحمل عنوان "قرفة بالزنجبيل" مأخوذ عن رواية "عتبات البهجة" للكاتب إبراهيم عبدالمجيد، سيناريو وحوار هالة خليل.

 

اليوم.. توزيع جوائز مهرجان المسرح العربي بدار الأوبرا

يختتم، اليوم الأربعاء، مهرجان المسرح العربي فعاليات دورته الـ11 التي أقيمت في القاهرة، حيث بدأت 10 يناير الجاري، بحضور وزيرة الثقافة د.إيناس عبد الدايم، وذلك بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

تنظم المهرجان العربي للمسرح، الهيئة العربية للمسرح بالتعاون مع وزارة الثقافة المصرية، وقد شارك في الدورة الـ11، 27 عرضا مسرحيا عربيًا.

 

مصر تشارك باجتماع لجنة تسخير التكنولوجيا لأغراض التنمية

تشارك مصر، ممثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في اجتماع فريق اللجنة المعنية بتسخير العلم والتكنولوجيا لأغراض التنمية 2018-2019، والذي ينعقد خلال الفترة من 15 إلى 17 يناير، في فيينا، بالنمسا. 

وسيتناول الاجتماع مناقشة موضوعين ذوي أولوية، وهما أثر التغير التكنولوجي السريع على التنمية المستدامة ودور العلم والتكنولوجيا والابتكار في بناء مجتمعات قادرة على التكيف، من خلال إسهام علوم المواطن.