بدء الجولة السادسة من جولات الحوار المجتمعي حول تعديل قانون الجمعيات الأهلية

غادة والي
غادة والي

بدأت منذ قليل الجلسة السادسة من جلسات الحوار المجتمعي، حول تعديل قانون العمل الأهلي رقم ٧٠ لسنة ٢٠١٧ والذي تنظمه الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي.

 

وتشمل الجولة السادسة عرض "فيلم تسجيلي" لوزارة التضامن الاجتماعي عن جلسات الحوار الإقليمية السابقة، وجلسة الحوار المجتمعي التي احتضنتها الوزارة لأصحاب الرأي في مصر وممثلو الجمعيات الأهلية.

 

ويتحدث خلال الجلسات المستشار محمد القماري المستشار القانوني لوزيرة التضامن بعرض تقديمي عن القانون والمواد المقترحة للتعديل من قبل ممثلي الجمعيات الأهلية، خلال الحوارات المجتمعية بالمحافظات.

 

كما سيتم عقد جلستين للحوار خلال الفعاليات، وفي نهاية الجلسة سيتم عرض ملخص للتوصيات التي انتهى إليها الحوار السادس.

 

وقالت الدكتورة رشا راغب مدير عام الأكاديمية، إن الأكاديمية حرصت على المشاركة بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي في جولات الحوار المجتمعي حول تعديل قانون الجمعيات الأهلية، مشيرة إلى أن جلسات الحوار جاءت تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بإعادة النظر في مواد القانون بعد انتقادات من الشباب وجهت للقانون خلال مؤتمر للشباب العام الماضي، ما يعكس حرص الدولة على الاستماع إلى الشباب والأخذ بآرائهم وعلى التكامل مع جميع القطاعات الدولة، ووجود مجتمع مدني وطني يضمن المسائل والشفافية.