بأي ذنب قُتلوا..أخرها «ذبح أم لطفليها» وأبرزها «طفلا فارسكور»

«آباء قتله».. أخرهم «ذبح أم لطفليها» وأبرزها«طفلي فارسكور»
«آباء قتله».. أخرهم «ذبح أم لطفليها» وأبرزها«طفلي فارسكور»

بابتسامة مضطربة وحركات خفية، تسللت أم في الصباح الباكر لغرفة نوم أطفالها الصغار «عمر وزياد»، تحمل سكين أبيض، وانهالت عليهما ضربًا حتى فارقا الحياة، وجلست بجوارهما والدماء تسيل من رقابهما، تتذكر أيامها التعيسة التي تمر بها بسبب «الملل»، وسارعت لقسم شرطة البداري بمحافظة أسيوط، تحمل أداة جريمتها البشعة، تتباهى بقتل أطفالها، وقامت بتسليم نفسها لضباط الشرطة.

 

تلك الواقعة لم تكن الأولى وليست الأخيرة، فسرعان ما تكررت تلك الحوادث خلال الآونة الأخيرة، فدائما ما كنا نسمع عن جحود الأبناء على الآباء، لكن سرعان ما تغير الواقع وأصبح الآباء أكثر جحودًا على الأبناء.

 

 وترصد «بوابة أخبار اليوم» في التقرير التالي بعض تلك الحوادث المأساوية التي راح ضحيتها أطفال، والجاني هم الآباء والأمهات.

 

«طفلا فارسكور»

 

«أردت أن أرحمهما من عذاب الدنيا وأن يدخلا الجنة فألقيتهما في النيل»، بهذه الكلمات أدلى «محمود.ن.ا» الأب القاتل، أمام جهات التحقيق بتفاصيل جريمته التي أثارت الرأي العام خلال اليومين الماضيين، بعد العثور على جثامين الطفلين «محمد وريان» 3، 4 سنوات، طفلي سلسيل، الضحايا غرقى فرع النيل فارسكور في دمياط، الجاني في هذه القضية حاول تشتيت جهات التحقيق وإبعادهم عن الحقيقة باختلاقه قصة غير حقيقية تأخذهم بعيدا عن المسار الرئيسي في القضية، بسبب تراكم الديون عليه.


«قاتل أولاده ببولاق»

 

أب يقتل زوجته وابنتيه في القضية الشهيرة إعلاميا بـ«مذبحة بولاق الدكرور»، والتي حدثت في منزل وزير القوى العاملة السابق كمال أبو عيطة، بالتزامن مع مباراة مصر وروسيا في كأس العالم، وأقر المتهم نجل الفنان المرسي أبو العباس، بالجريمة كاملة أمام النيابة العامة، والتي أكد فيها أنه في الفترة الأخيرة كان يعاني من ضغوط الحياة بشكل كبير وأنه أخبر زوجته قبل الحادث بحوالي 4 أيام بنيته للإقدام على الانتحار والتخلص من حياته، إلا أنها أثنته عن تلك الفكرة وأخبرته بأن حالهم ميسور وهم أفضل من كثيرين، وأضاف المتهم، أنه حاول إقناع نفسه بكلام زوجته إلا أن خسارته في البورصة مبالغ مالية كبيرة جعلته يفقد عقله، وأنه يحاول الهروب من هاجس الفقر والضياع لأولاده.

 

 «قاتل أطفاله الـ3 وزوجته»

اعترف الأب المتهم خالد فاروق، 33 سنة، المتهم بقتل أطفاله الثلاثة، وإصابة زوجته بقرية ريدة في المنيا، بارتكاب الجريمة.

 

وقال في اعترافاته أمام النيابة العامة: «كنت نائما وشفت في الحلم زوجتي وأبنائي الثلاثة يصرون على اصطحابي لمحافظة قنا لتلقي العلاج في مصحة نفسية، فنهرتهم بشدة ورفضت الذهاب معهم، وذهبت إلى المطبخ وأحضرت بلطة حديدية، وعندما وجدتهم مستغرقين في النوم على السرير بغرفة زوجتي، هشمت رأس زوجتي وابني الأكبر حتى أشل حركاتهما وأتمكن من قتلهم جميعًا، ثم توجهت إلى على وعمرو وهشمت رأسهما تمامًا، ولم أدري لماذا فعلت ذلك».

 

وأضاف: «كان هناك دافع داخلي أن أتخلص منهم حتى لا أذهب إلى المصحة النفسية، واعتقدت أنني مازالت أعيش الحلم، وبعدها توجهت إلى الطابق الأرضي وقلت لأمي أنا موت العيال قتلتهم جميعًا حتى لا أذهب إلى المستشفى النفسية بقنا»، وتابع: «خرجت إلى الشارع وفي يدى البلطة والسكينة ملطختين بالدماء، وكنت أردد أنا قتلت عيالي».

 

 
«الأم المتهمة بقتل طفليها»

 

واليوم شهدت محافظة أسيوط، واقعة ماسأوية، عندما تسللت أم في الصباح الباكر لغرفة نوم أطفالها الصغار «عمر وزياد»، تحمل "سكين أبيض"، وانهالت عليهما ضربا حتى فارقا الحياة، وجلست بجوارهما والدماء تسيل من رقابهما، تتذكر أيامها التعيسة التي تمر بها بسبب «الملل»، وسارعت لقسم شرطة البداري بمحافظة أسيوط، تحمل أداة جريمتها البشعة، تتباهى بقتل أطفالها، وقامت بتسليم نفسها للضباط الشرطة.

 

«أب يقتل طفلته الرضيعة» 


أقدم أب على قتل طفلته الرضيعة بعد 3 أيام من ولادتها بعد أن كتم أنفسها، وتوجه بعدها إلى قسم شرطة نجع حمادي لتسليم نفسه، كان تلقى اللواء مجدي القاضي مدير أمن قنا، إخطارًا من مركز شرطة نجع حمادي، يفيد قيام أحمد.م.ج، 36 سنة" مقيم قرية نجع الست التابعة لمركز أولاد نجم" بقتل ابنته الرضيعة بعد ولادتها بـ 3 أيام، وبعدها توجه إلى قسم الشرطة وسلم نفسه طواعية.

 

«خبير نفسي»


وفي هذا السياق، علق الخبير النفسي جمال فرويز، إن جرائم قتل الآباء للأبناء انتشرت بشكل كبير في الآونة الأخيرة، ورجح ذلك إلى قلة الوعي الديني والثقافي، وأيضا إدمان المواد المخدرة التي تفقدهم وعيهم فيرتبكوا تلك الجرائم.

 

وتابع فرويز، أن السينما عنصر أساسي في تزايد معدلات تلك الجرائم بسبب عرض المحتوى الذي يحرض على العنف، مشيرًا إلى ضرورة تعاون الأزهر والأعلام في توعية المواطنين، بمدى خطورة تلك الجرائم.


 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم