مصر تشارك باجتماع لجنة تسخير التكنولوجيا لأغراض التنمية

وزارة الاتصالات
وزارة الاتصالات

تشارك مصر، ممثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في اجتماع فريق اللجنة المعنية بتسخير العلم والتكنولوجيا لأغراض التنمية 2018-2019، والذي ينعقد خلال الفترة من 15 إلى 17 يناير، في فيينا، بالنمسا. 

 

وسيتناول الاجتماع مناقشة موضوعين ذوي أولوية، وهما أثر التغير التكنولوجي السريع على التنمية المستدامة ودور العلم والتكنولوجيا والابتكار في بناء مجتمعات قادرة على التكيف، من خلال إسهام علوم المواطن. 

 

كما سيناقش الاجتماع القضايا المتعلقة بمتابعة نتائج القمة العالمية لمجتمع المعلومات، ومن المتوقع أن يُنظر في نتائج وتوصيات الفريق في الدورة الثانية والعشرين للجنة التي ستنعقد في مايو 2019. 

 

وتُعد الوزارة ورقة حول السياسات والاستراتيجيات التي تنفذها مصر في هذا المجال، لنشرها على موقع اللجنة بهدف تيسير عملية تبادل الخبرات ووجهات النظر في هذا الشأن. 

 

وستمثل الوزارة المهندسة هدى دحروج رئيس الإدارة المركزية للتنمية المجتمعية بوزارة الاتصالات والمدير الإقليمي لمشروع التنمية المجتمعية الشاملة، وذلك لعرض البُعد التطبيقي والنماذج الناجحة المصرية والتي تم تنفيذها من خلال الصندوق المصري لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وذلك في عدة محاور منها تمكين المرأة وتمكين الشباب لإيجاد فرص عمل ودمج المناطق النائية ومحور الأمية التعليم الإلكتروني والتشخيص عن بُعد وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة.

 

جدير بالذكر أن اللجنة المعنية بتسخير العلم والتكنولوجيا لأغراض التنمية هي هيئة فرعية تابعة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي، وتقدم اللجنة للجمعية العامة والمجلس الاقتصادي المشورة بشأن قضايا العلوم والتكنولوجيا ذات الصلة.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم