فيديو| تعرف على موعد نقل الوزارات للعاصمة الإدارية الجديدة

العاصمة الادارية الجديدة
العاصمة الادارية الجديدة

كشف العميد خالد الحسيني، المتحدث باسم العاصمة الإدارية الجديدة، عن نقل 51 ألف موظف للمقرات الجديدة للوزارات الى العاصمة الإدارية الجيدة في عام 2020، بعد انتهاء أعمال الحي الحكومي، منوها أن الحي الحكومي يقع على مساحة 550 فدانًا.

 

وقال "الحسيني"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر، في برنامج "يحدث في مصر"، المذاع على فضائية mbc مصر الثلاثاء 15،  يناير أنه تم الانتهاء  من حوالي  50% من أعمال الحي الحكومة، وجاري مرحلة التشطيبات النهائية.

 

وتابع: "عمل الحكومة سيكون إلكترونيًا بعد نقلها إلى العاصمة الإدارية"، مشيرا الى أنه سيتم ميكنة كافة آليات الحكومة، وأنه سيتم نقل كافة الوزارات بالتزامن مع بعضهم البعض، وبالتنسيق بين كل الوزارات منوها أن مساحة العاصمة الإدارية الجديدة تبلغ  168 فدان أي ما يعادل مساحة مدينة سنغافورة.

 

وتقع العاصمة الإدارية الجديدة على حدود مدينة بدر في المنطقة ما بين طريقي القاهرة السويس والقاهرة العين السخنة، مباشرة بعد القاهرة الجديدة ومدينة المستقبل ومدينتي ويعتبر موقع العاصمة الادارية الجديدة من أهم ما يميزها حيث تبعد حوالي 60 كم عن العين السخنة والسويس وعن مناطق وسط القاهرة حيث تتكون العاصمة الجديدة من تجمع محمد بن زايد الشمالي ومركز للمؤتمرات ومدينة للمعارض وحي حكومي كامل وحي سكني ومدينة طبية ومدينة رياضية وحديقة مركزية والمدينة الذكية.